ميقاتي التقى وزير خارجية قبرص

إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، وزير خارجية قبرص ماركوس كيبريانو قبل ظهر اليوم في دارته، يرافقه سفير قبرص في لبنان هومر مافروماتيس والوفد المرافق، وجرى في خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين لبنان وقبرص والوضع في الشرق الأوسط.

بعد اللقاء قال الوزير القبرصي : سعدت بزيارتي الى لبنان وخصوصا بلقائي مع الرئيس ميقاتي، وتشاورنا في المستجدات في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط. كما تطرقنا الى علاقات الاتحاد الأوروبي بلبنان، والى العلاقات القبرصية -اللبنانية خصوصا، فقبرص ليست فقط قريبة من لبنان جغرافيا، ولكنها أيضا قريبة منه سياسيا.كما تطرقنا الى تطوير العلاقات بين بلدينا في كل المجالات، وتمنينا أن تتشكل حكومة لبنانية جديدة من أجل تفعيل هذه العلاقات أكثر فاكثر.

سفير إيطاليا

وإستقبل الرئيس ميقاتي سفير أيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو وبحث معه في العلاقات الثنائية والاعتداء الذي إستهدف دورية للوحدة الايطالية العاملة في جنوب لبنان يوم الجمعة الفائت.

وفي خلال اللقاء جدد الرئيس ميقاتي إدانته للاعتداء الذي يهدف بالدرجة الأولى الى زعزعة الاستقرار في لبنان، مشددا على أهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الايطالية العاملة ضمن القوات الدولية ومتمنيا الا يؤثر هذا الحادث المدان على مساهمة أيطاليا في القوات الدولية وعلى العلاقات بين لبنان وإيطاليا .

السابق
جابر في ذكرى التحرير: لحفظ دور المقاومة والبناء على قوتها
التالي
عددهم 17 الفاً..أجهزة تنصّت تستهدف حزب الله والساحل السوري