جابر في ذكرى التحرير: لحفظ دور المقاومة والبناء على قوتها

أدلى عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية النائب ياسين جابر بتصريح اليوم، هنأ فيه اللبنانيين عموما والجنوبيين خصوصا بعيد التحرير، آملا ان تتحرر الأراضي المحتلة كافة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر وكل الأراضي العربية في الجولان وفلسطين من رجس الإحتلال الإسرائيلي مثلما تحرر الجنوب بفعل التضحيات والدماء والصمود والتمسك بالأرض وبفعل معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي اثبتت تحريرا للأرض في العام 2000 ودحرا للعدوان الإسرائيلي في تموز 2006.

ودعا الى تحصين ذكرى التحرير كقيمة معنوية لبنانية تحفظ دور المقاومة والبناء على قوتها اكثر من اي وقت مضى خصوصا في ظل إرتفاع وتيرة التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان من خلال الإنتهاكات الإسرائيلية المتمادية لسيادة لبنان برا وبحرا وجوا وللقرار 1701، وكان آخرها في 15/5/2011 بإطلاق النار على مدنيين عزل يتظاهرون على ارض لبنانية، وأكد دعم الجيش للقيام بواجباته الوطنية لحماية حدود الوطن، فالدفاع عن الحدود في الجنوب هو في الوقت نفسه دفاع عن سيدة حريصا وعن شجرة التفاح في اعالي صنين، فمن لا يعرف كيف يحمي حدوده لا يستطيع الدفاع عن عاصمته بيروت. فحماية الحدود من اي عدوان إسرائيلي يعني الدفاع عن العاصمة وعن كل ذرة تراب في هذا الوطن من شماله إلى بقاعه وجبله وعن شتلة التبغ في الجنوب ايضا.

واسف جابر لكون ذكرى التحرير تأتي هذا العام ولبنان يعيش فراغا سياسيا في ظل عدم وجود حكومة تدير شؤون البلاد والعباد، داعيا اللبنانيين الى الكف عن السجالات والتأمل بالماضي واخذ العبر والعودة إلى لغة الحوار والتلاقي والتواصل لحل مشاكلهم وإنقاذ وطنهم مما يدبر له من مؤامرات.

ودان الاعتداء على قوات الامم المتحدة في الاولي، معلنا دعمه لهذه القوات وتمسكه بالقرار 1701، معتبرا ما حصل حافز جديد لأجل الاسراع في تشكيل الحكومة.

السابق
مركز الخيام للحماية من الاختفاء القسري
التالي
ميقاتي التقى وزير خارجية قبرص