الكويت.. رفع التحذير البحري بعد التأهب العسكري

الكويت
بعد الاعتداءات على منشآت “أرامكو” النفطية في السعودية السبت الفائت، رفعت الكويت مستوى التحذير الأمني للمرافق المينائية التجارية والنفطية. وذلك في خطوة تأتي بعد إعلانها أمس حالة التأهب القصوى في صفوف قواتها المسلحة لمجابهة التهديدات المحتملة .

أفادت وكالة الأنباء الكويتية اليوم تالجمعة، صدور قرار وزاري برفع المستوى الأمني للمرافق النفطية والموانئ التجارية. وكانت الكويت، وقد جددت منذ أيام تضامنها مع السعودية إثر الهجمات التي طالت منشأتي نفط تابعتين لأرامكو، السبت، مؤكدة أنها تقف ضد كل ما يمس أمن واستقرار المملكة.

إقرأ ايضًا: الجيش الكويتي يتأهب.. كي «لا يُلدغ مرتين»

وفيما رفعت الكويت حالة التأهب القصوى في صفوف قواتها المسلحة أمس، منعا لتكرار ما حصل من خرق عسكري لسيادتها يمكن ان يتسبب بتهديد أمنها وأمن دول الجوار. وفي هذا السياق، قال مصدر مطلع في تصريحات لـCNN””، إن السعودية وأمريكا ترجحان أن “الهجوم جرى تنفيذه بصواريخ كروز حلقت على ارتفاع منخفض مدعومة بطائرات دون طيار “درونز”، انطلقت من قاعدة إيرانية تقع قرب الحدود العراقية”. وأضاف أن “تقييم الدولتين يظهر أن هناك احتمالية كبيرة حول أن الصواريخ المدعومة بـ”الدرونز” تم إطلاقها من قاعدة إيرانية قرب الحدود مع العراق”، مضيفا أن “المسار كان عبر إرسال الصواريخ فوق العراق وجعلها تلتف فوق الكويت وصولا إلى منشأتي النفط السعوديتين لإخفاء مصدر إطلاقها”. وفيما تحاشى الاعلام الرسمي والمسؤولون في الكويت اتهام ايران، قال النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي: “كل الأدلة تشير إلى تورط إيران بشكل مباشر أو غير مباشر بالهجمات على السعودية وتحديدا حقول بقيق.. لن ينفع الكذب الذي يمارسه قادة النظام الإيراني في إخفاء جريمتهم وارهابهم، بقي أن يكون الرد بترتيب الصفوف وتوحيد المواقف وحل الخلافات والتي استفادت منها إيران قبل غيرها”.

السابق
الكويت ترفع مستوى التحذير الأمني في موانئها!
التالي
هذه المناطق ستحرم من الكهرباء حتى 30 أيلول!