مواقع إسرائيلية جديدة في «المزارع»

باشر الاحتلال الإسرائيلي، امس، استحداث مواقع جديدة في تلة جبل سدانة، عند الأطراف الشمالية لمزارع شبعا المحتلة. إذ قامت ورشة عسكرية فنية ضمت جرافة كبيرة وحفارة وبحماية حوالي 20 عنصر مشاة إضافة الى 7 آليات مدرعة بينها 3 دبابات من طراز «ميركافا»، بأعمال حفر شملت إقامة سواتر ترابية وإقامة حفر للآليات المدرعة، وذلك في نقطة جبلية وعرة، داخل المنطقة المحتلة في هذا المحور. وتبين أن الأشغال الإسرائيلية تنجز على بعد أمتار قليلة من الخط الحدودي المعتمد دون ان تتجاوزه.
ترافقت هذه الاشغال مع استنفار واسع لجيش الاحتلال، على طول خط التماس للمزارع والمحاذي المناطق المحررة. وقد تم تسيير عدد الدوريات الإسرائيلية المدرعة، إضافة الى المشاة على الطريق العسكرية، التي تربط مواقع العلم السماقة، رمثا، نبع صبيح مرورا ببركة النقار. وذلك في ظل تحليق لطائرة استطلاع دون طيار في أجواء المزارع وفوق مكان الشغال.
الى ذلك، أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، انه عند الساعة 10,35 من قبل ظهر امس اخترقت طائرتان حربيتان اسرائيليتان الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الاجواء عند الساعة 12,25 من فوق البلدة.  

السابق
سيرا: التمديد لـ«اليونيفيل» مؤشر على التقدم
التالي
صيـدا: لانطلاقـة عـام دراسـي آمـن