رئيس البرلمان العربي: ما يجري في سوريا ابادة جماعية

حذر رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي الجامعة العربية السبت من استمرار "سياسة المهل" التي تمنحها للسلطات السورية معتبراً أن ما يجري حالياً في هذا البلد "ابادة جماعية".

وقال الدقباسي لوكالة "فرانس برس" أن "ما يحصل في سوريا إبادة جماعية ونناشد العالم أن يوقف النظام السوري عند حده، ونناشد الجامعة العربية أن توقف سياسة المهل التي تمنح للنظام السوري، وأحذر من أنها تشجعه على مزيد من القتل".

ودعا الجامعة العربية الى أن "تحسم الأمر باتخاذ اجراءات في مقدمتها وقف آلة القمع والقتل ومحاسبة القتلة على الجرائم التي ارتكبوها، ما يحصل في سوريا أعظم مما حصل في كوسوفو".

وتؤكد الأمم المتحدة أن اكثر من أربعة الاف شخص قتلوا برصاص القوات السورية منذ اندلاع

الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري منذ منتصف اذار.

وأفادت حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان، أن قوات الأمن قتلت 41 مدنياً بينهم سبعة أطفال خلال تظاهرات الجمعة ضد النظام خصوصاً قرب دمشق وحمص.

وأضاف الدقباسي على هامش مؤتمر البرلمانات الخليجية في جدة أن "البرلمان العربي كان أول من أدان القمع الوحشي في سوريا، ونقلنا مقر الأمانة العامة للبرلمان العربي من دمشق احتجاجاً وسحبنا أرصدتنا".

وحول تدويل الأزمة السورية، قال أن "البرلمان العربي مع الجهود الدولية لوقف هذا القمع وهناك أفكار كثيرة لكن الشعب السوري هو المسؤول عن الشأن الداخلي فيما يتعلق بتدويل الأزمة من عدمه".

وأشار الى "المسؤولية التاريخية للمعارضة السورية وأناشدها توحيد مواقفها والتعامل بأجندة واضحة بدلاً من الخلافات فالشعب السوري مسؤول عن قراراته، نحن مع اتخاذ كل خطوة واجراء ملموس يوقف آلة القمع والقتل ويحاسب القتلة".

السابق
قتيل صدماً على طريق المطار
التالي
حرب: عندما أرى حكومة تتضامن مع وزراء حزبيين يعطلون العدالة أخاف على الحريات