الجيش الاسرائيلي: حزب الله وحماس يملكان صواريخ تطال كل موانئ اسرائيل

أعلن الجيش الاسرائيلي امتلاك حركة "حماس" في قطاع غزة و"حزب الله" في لبنان صواريخ يمكنها من قصف الموانئ ومنصات النفط في اسرائيل.
ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية عن مسؤول قسم الاستخبارات في البحرية الاسرائيلية الجنرال يارون ليفي تحذيره من أن "عمليات تهريب الاسلحة الى غزة تشهد ارتفاعا واضحا"، منبها أن "أي حرب مستقبلية في المنطقة يمكن ان تستخدم هذه الفصائل الفلسطينية واللبنانية فيها الصواريخ في ضرب سفن اسرائيلية وموانئ ومنشآت البنية التحتية الاستراتيجية في اسرائيل".
وذكر بكلام "الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله المشير الى أنه "في حال فرضت اسرائيل حصارا بحريا على لبنان سيطلق حزبه الصواريخ على اهداف اسرائيلية في البحر".
ورأى ليفي انه "من السهل تحديد مواقع منصات النفط الاسرائيلية"، مضيفا "انني متأكد وواثق بامكانية أي شخص من معرفة مواقعها هذه من خلال البحث في شبكة الانترنت".
واشار الى "تمركز جزءا كبيرا من منشآت البنية التحتية في اسرائيل في شريط ضيق على طول الساحل الاسرائيلي"، محذرا من أن "أي ضرر تتعرض له هذه المنشآت يكون خطيرا".
ولفت الجنرال الاسرائيلي الى علم اسرائيل بامتلاك حزب الله صواريخ يمكن اطلاقها نحو اهداف بحرية من صناعة ايرانية وهو ربما حصل على صواريخ من صناعة روسيا من سوريا، مبينا أن "هذه الصواريخ ذات مدى يسمح لها باصابة كل الموانئ البحرية وكل الخطوط البحرية الاسرائيلية".
واشار الى "نقل النموذج الذي يشكله حزب الله الى قطاع غزة ما يعني التعامل في المستقبل مع صواريخ وطوربيدات والغام واسلحة تطفو فوق الماء وغيرها".

السابق
بعد مليونية الشريعة… مصر إلى أين؟
التالي
بري افتتح الجلسة التشريعية بغياب حردان