إسرائيل تؤجل الانسحاب من جنوب لبنان: الجيش يحتفظ بحرية العمل

نهر الليطاني- الجيش الاسرائيلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الانسحاب الإسرائيلي من المنطقتين التجريبيتين في جنوب لبنان، والذي كان متوقعاً تنفيذه اليوم، لم يتم بسبب عدم استكمال الاستعدادات.

ونقلت “هيئة البث الإسرائيلية” (كان) أن الانسحاب من المنطقتين التجريبيتين تأجل نتيجة عدم جهوزية الترتيبات اللازمة لتنفيذه.

من جهتها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الملحق الأمني يضمن حرية عمل الجيش الإسرائيلي داخل ما يُعرف بـ”الخط الأصفر”، مشيرة إلى أن دخول الجيش اللبناني إلى المناطق التجريبية سيستغرق عدة أسابيع.

وأضافت القناة أن انسحابات الجيش الإسرائيلي لن تُنفذ وفق جدول زمني محدد، بل ستتم بناءً على الشروط والظروف الميدانية.

السابق
كيف حوَّل خطاب حزب الله القضية من الأرض إلى السلاح ؟