أخذ مجلس الوزراء علمًا بالتفويض الممنوح من رئيس الجمهورية جوزاف عون، بالاتفاق مع رئيس الحكومة نواف سلام، للوفد اللبناني المفاوض في واشنطن بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، وذلك خلال جلسته التي عقدت الخميس في القصر الجمهوري.

وبحسب محضر الجلسة، فإن التفويض يتيح للوفد إجراء ما يلزم للتوصل إلى النتيجة المرجوة ضمن إطار المفاوضات الجارية، على أن يخضع أي اتفاق قد ينتج عنها لموافقة مجلس الوزراء، استنادًا إلى أحكام المادة 52 من الدستور.
وأشار المحضر إلى أن المجلس اطلع على التفويض الممنوح للوفد المفاوض في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن أي نتائج نهائية للمفاوضات لن تصبح نافذة إلا بعد عرضها على مجلس الوزراء وإقرارها وفق الأصول الدستورية.

