سموتريتش: باقون في الشقيف.. ولا انسحاب من لبنان!

أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان، بما في ذلك منطقة الشقيف، قبل تفكيك “حزب الله” بشكل كامل.

وقال سموتريتش، في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن قرار البقاء في الأراضي اللبنانية لا يقتصر على مواقع محددة، بل يشمل أيضاً منطقة الشقيف، مشدداً على أن الانسحاب غير مطروح في المرحلة الحالية.

وفي ما يتعلق بالمفاوضات الأميركية – الإيرانية، اعتبر سموتريتش أن إسرائيل ليست طرفاً فيها، مضيفاً: “هذه المفاوضات لا تعنينا، وسنواصل العمل في لبنان بكل طاقتنا”.

وتأتي تصريحاته في ظل تصاعد التباين بين واشنطن وتل أبيب بشأن مستقبل الوجود الإسرائيلي في جنوب لبنان، وسط ضغوط دولية متزايدة للدفع نحو استكمال الانسحاب الإسرائيلي وتثبيت التهدئة على الحدود.

السابق
بزشكيان يوجّه رسالة حاسمة: التنفيذ لا التصريحات يحدد مصير المفاوضات