«إبتسامة» وفيق صفا «تُربك» القوى الأمنية في الضاحية الجنوبية

Wafik Safa with Internal Security Forces

شغلت ابتسامة مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا وما تبعها من معلومات، في صورة نُشرت له الخميس عبر حسابات تابعة لحزب الله للقاء يجمعه مع قادة أمنيين، الأوساط الأمنية، ما استدعى ردا من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

ما حصل أن الصورة التي انتشرت، جمعت صفا مع ضباط من قوى الأمن الداخلي معنيين بالخطة الامنية في الضاحية الجنوبية.

ومنذ بدء انتشار الصورة، سوّقت وسائل إعلام قريبة من الحزب إنه «اتخد قرار اليوم بعدم حجز اي دراجة نارية او سيارة ضمن نطاق الضاحية بعد الاجتماع الذي حصل بين الحاج وفيق صفا ومساعده علي ايوب بضباط سرية الضاحية في مكتب قائد السرية».

وقامت القوى الأمنية في الآونة الأخيرة بحجز عشرات السيارات والدراجات النارية المخالفة للقانون في الضاحية الجنوبية، ما أثار شخصا لدى عدد من المواطنين الذي أغلقوا الطرقات احتجاجا. حتى أن إطلاق نار جرى بين عناصر مخفر المريجة وعدد من أبناء المنطقة.

إشكال خلال تطبيق الخطة الأمنية في الضاحية

وعلى الفور، أصدرت قوى الأمن الداخلي بيانا الخميس قالت فيه «تتداول بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا حول انتهاء تطبيق الحملة الأمنية في منطقة الضاحية، ولاسيما التوقف عن حجز السيارات والدراجات الآلية المخالفة، مرفقًا بصورة لإحدى الشخصيات الحزبية مع ضباط في سرية الضاحية».

وإذ نفت قوى الأمن الخبر جملة وتفصيلا قالت إن الحملة الأمنية التي باشرت بتطبيقها بشكلها الحالي «كان من المقرر ان تنتهي بتاريخ 23-5-2024، إلا أنها بعد أن أثبتت فعاليتها ولاسيما انخفاض نسبة الجرائم، سيتم تمديدها لعدة أيام أخرى في بيروت الكبرى بما فيها منطقة الضاحية».

وأضاف البيان «إن قوى الأمن ستعمد فيما بعد إلى إجراء حملات مختلفة بصورة متقطعة وفُجائية –بخلاف هذه الخطة التي أُعلن عنها مسبقًا-، وذلك بغية ملاحقة مرتكبي الجرائم والمطلوبين للقضاء، وضبط المخالفات الشائعة».

إتصال مزعوم لوفيق صفا

يذكر إنها ليست المرة الأولى التي يتم التداول فيها بمنع وفيق صفا لهذه الخطة الأمنية، حتى إن شخصيات مقربة من الحزب عبر وسائل التواصل الإجتماعي قالت إنه سينهي هذه الحملة باتصال واحد مع قوى الأمن.

والأحد الفائت، أعلنت قناة «الجديد» إن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبراً نُسب إليها «ويشير إلى أن مسؤول الارتباط والتنسيق في حزب الله، وفيق صفا، قد اتصل بوزير الداخلية بسام المولوي، وطلب منه الانتباه إلى خطواته ومنع قوى الأمن الداخلي من إقامة الحواجز في الضاحية الجنوبية إبتداءً من يوم غد».

وحينها قالت القناة إن «هذا الخبر عارٍ من الصحة ولم يصدر عن القناة، كما أن مصادر رسمية أكدت للقناة أن هذا الخبر مدسوس. لذا، اقتضى التوضيح».

إقرأ أيضا: عبر وفيق صفا.. تهديد خطير من حزب الله للقاضي بيطار: «واصلة للمنخار ورح نقبعك»!!

السابق
«سفيرة ليوم واحد».. والنتائج في هذا التاريخ
التالي
حديث رسمي عن مؤامرة لقتل رئيسي للمرة الأولى.. آخر صورة له ولغز عبد اللهيان