التصعيد يعود إلى الجبهة الجنوبية..و«تسويق إيراني» لهدنة وشيكة في غزة!

قصف جنوب لبنان

بعد انخفاض مستوى العمليات في الجنوب، عاد التصعيد الاسرائيلي الى الواجهة مع ارتكاب الاحتلال مجزرة مروعة في ميس الجبل صباح اليوم راح ضحيتها 3 افراد من عائلة حميد فيما تمكث سيدة من العائلة نفسها في العناية الفائقة بحالة حرجة.

في المقابل يتوقع ان تسود الحماوة الجبهة الجنوبية، وتوقع رد صاروخي من “حزب الله” والذي كثف من عملياته على المواقع الاسرائيلية  في الساعات الماضية.

وترى مصادر ميدانية لـ”جنوبية” ان التصعيد الاسرائيلي في الجنوب مرتبط بالمفاوضات الجارية في القاهرة حول غزة ومحاولة لتثبيت القوة النارية  والتأكيد ان اي تصعيد من “الحزب” سيقابل بقصف عنيف.

المفاوضات التي ترعاها القاهرة الأكثر جدية وأن إمكانية التوصل إلى هدنة ووقف لإطلاق النار باتت وشيكة إذا ما سارت المفاوضات دون عوائق

وتلفت الى ان الامور لا تزال مضبوطة جنوباً ضمن سقف الرد والرد المقابل من دون ان يعني ذلك عدم انزلاق الامور الى اسوأ من الوضع الراهن بكثير.

نفي دولي حول توطين النازحين

وحول ملف النازحين وبعد منحة المليار يورو الاوروبية والتي اعلن عنها في اليومين الماضيين، أكّد ممثّل المفوضيّة السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللّاجئين في ​لبنان​، إيفو فرايسن، أنّه “لا توجد مؤامرة دوليّة لإبقاء ​النازحين السوريين​ في لبنان، كما أنّه لا توجد أجندة خفيّة في هذا الشّأن”، لافتًا إلى أنّ “المفوضيّة كانت دائمًا شفّافة جدًّا بشأن موقفها القائل إنّ ​الأمم المتحدة​، بما في ذلك مفوضيّة اللّاجئين، لا تعوق عودة النّازحين إلى ​سوريا​، وتدعم العودة الطّوعيّة والآمنة والكريمة لهم”.

هدنة غزة وايران

ومع توارد الانباء عن تقدم في هدنة غزة، رأى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أننا “نحن في أوضاع اليوم، زادت قليلًا احتمالية وقف الحرب في غزة أكثر من السابق”، معتبراً أن “امکانیة وقف إطلاق النار في الحرب ضد غزة زادت مقارنة بالماضي بسبب المشاورات والجهود وضغوطات الرأي العام في الساحة الإقليمية والدولية على الکیان الإسرائيلي”.

إقرأ ايضاً: تهديدات إسرائيلية بإجتياح الجنوب تزامناً مع هجوم رفح..و«حماس» في القاهرة اليوم لحسم الهدنة!

وتشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” الى ان  المفاوضات التي ترعاها القاهرة الأكثر جدية وأن إمكانية التوصل إلى هدنة ووقف لإطلاق النار باتت وشيكة، إذا ما سارت المفاوضات دون عوائق.

مصادر ميدانية لـ”جنوبية”: التصعيد الاسرائيلي في الجنوب مرتبط بالمفاوضات الجارية في القاهرة حول غزة ومحاولة لتثبيت القوة النارية  والتأكيد ان اي تصعيد من “الحزب” سيقابل بقصف عنيف

وأكد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة “القاهرة” الإخبارية، بأن “الوفد الأمني المصري مستمر في مشاوراته مع كافة الجهات، وعودة السكان الفلسطينيين المهجرين من جنوب القطاع لشماله من ضمن بنود الاتفاق”.

وكشف المصدر، أن “هناك تقدماً إيجابياً في المفاوضات وما يتم نشره من بنود الاتفاق في وسائل الإعلام غير دقيق”.

دمار غزة
دمار غزة
السابق
مظاهرة لغزة في جامعة إنديانا تتحول إلى نضال لحرية التعبير الثقافي!
التالي
بالفيديو: مجزرة إسرائيلية في ميس الجبل صباحاً..وليلة ساخنة عاشها الجنوب!