توسيع تدريجي للجبهة الجنوبية بين «حزب الله» واسرائيل..والمجازر مستمرة لترويع اهالي غزة!

غارة اسرائيلية جنوب لبنان

الجبهة الجنوبية على لهيبها، ويبدو انها  تتجه مع دخولها منتصف الشهر السابع الى مرحلة جديدة من الصراع بين “حزب الله” واسرائيل.

وفي السياق تؤكد مصادر ميدانية لـ”جنوبية” ان الجبهة الجنوبية تشهد توسيعاً تدريجياً مع استهداف “حزب الله” اليومي لآليات وسيارات الجيش الاسرائيلي في مقابل استهداف اسرائيل لقيادات “المقاومة” الميدانيين.

وتلفت المصادر الى ان الامور لا تزال من ضمن “قواعد الاشتباك” ضربة مقابل ضربة واستهداف مقابل استهداف من دون استبعاد اي توسيع مفاجىء وشامل للعمليات.

مصادر فلسطينية لـ”جنوبية”: سياسة المجازر الاسرائيلية تهدف الى ترويع الفلسطينيين وتهجيرهم  منعهم من العودة الى شمال وجنوب غزة

في المقابل وسعت اسرائيل ايضاً من نطاق استهدافاتها لتركز على منطقة وقضاء صور عبر استهداف لبلدتي الجبين ومجدل زون صباح اليوم.

مجازر غزة

ومع تزايد الكشف عن مجازر اسرائيلية ومقابر جماعية في جنوب وشمال غزة واستهداف المستشفيات ولا سيما مستشفى ناصر والشفاء وتدميرهما بالكامل، ترى مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” ان سياسة المجازر الاسرائيلية تهدف الى ترويع الفلسطينيين وتهجيرهم  منعهم من العودة الى شمال وجنوب غزة في حين يهدد نتانياهو في الآونة الاخيرة بإجتياح رفح”.

من جهة ثانية إنتشل الدفاع المدني في غزة، جثث 190 شهيدا من مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

وقال جهاز الدفاع المدني في بيان إن الجثث تعود لفلسطينيين من مختلف الفئات والأعمار. وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلتهم أثناء اقتحامها المجمع ودفنتهم بشكل جماعي داخله.

إقرأ أيضاً: تحذيرات فرنسية جديدة من حرب إسرائيلية طاحنة..وطهران «توّسط» موسكو للتهدئة مع تل أبيب!

وأكد الدفاع المدني استمرار عمليات البحث وانتشال باقي الشهداء حيث ما زال عدد كبير منهم في المجمع، حسب البيان.

واعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة ان الاحتلال أعد مقبرة داخل أسوار مجمع ناصر لإخفاء جرائمه.

الجبهة الجنوبية تشهد توسيعاً تدريجياً مع استهداف “حزب الله” اليومي لآليات وسيارات الجيش الاسرائيلي في مقابل استهداف اسرائيل لقيادات “المقاومة” الميدانيين

وقال : “نتوقع وجود 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال داخل مجمع ناصر”. وتابع :”اكتشفنا مقبرتين جماعيتين في مجمع ناصر الطبي ونتوقع وجود المزيد”

واضاف:” الاحتلال أعدم العشرات من النازحين والجرحى والمرضى والطواقم الطبية”.

مجزرة جديدة

واليوم ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلين في رفج جنوبي قطاع غزة إلى 14 بينهم 9 أطفال.

احتجاجات جديدة ضد نتانياهو

وتجمّع الآلاف وسط ​تل ابيب في مظاهرات واسعة تطالب بإجراء انتخابات مبكرة، إسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وإبرام صفقة تبادل الأسرى. كما نُظّمت مظاهرات في مواقع وبلدات إسرائيليّة أخرى، بينها تجمّعًا قرب منزل نتانياهو في قيسارية.

مستشفى الشفاء مدمراً ومحرقاً بهمجية اسرائيلية
السابق
رداً على الإعتداءات..«حزب الله» يقصف 3 مواقع إسرائيلية!
التالي
بالفيديو: غارات اسرائيلية على الناقورة وعيتا الشعب والسريرة في جزين!