النبطية تلملم جراحها وأنقاضها.. و«حزب الله» يرد على المجزرة في كريات شمونا وينعى 7 شهداء

حضرت غزة في النبطية، فجثامين الشهداء، بقيت أكثر من اربعة وعشرين ساعة تحت الأنقاض، ولم تنته عملية جمع أشلاء الشهداء جميعهم حتى الساعة، الذين بلغ عددهم سبعة مدنيين، من عائلة البرجاوي، إنتشل منهم خمسة وشخصين آخرين من التابعية السورية، إلى جانب عدد من شهداء حزب الله، الذي نعى اليوم سبعة من عناصره، بحيث بلغ عدد شهدائه خلال 24 ساعة، عشرة شهداء .

وفيما كانت عمليات رفع الأنقاض مستمرة، من قبل عناصر الدفاع المدني، كان الحزن يلف النبطية وجوارها، التي تعطلت فيها الحياة العامة، وأقفلت إداراتها ومؤسساتها على إختلافها، حدادا على الشهداء.

وقبل ان يجف دماء الشهداء، الذين شيع ثلاثة منهم في بلدة القنطرة، من آل حسين، سقطوا في غارة امس على بلدة الصوانة، رد حزب الله بوابل من صواريخ فلق وعشرات صواريخ الكاتيوشا، تركزت على مستوطنة كريات شمونا وثكنة كريات شمونا، ومواقع الراهب والسماقة ورويسات العلم وبركة ريشا والناقورة البحري وثكنة زرعيت، متحدثا في بياناته، عن تحقيق إصابات مباشرة.

ويعد رقم الشهداء، بين الامس واليوم( عشرون شهيدا) مع وفاة إبنة حولا نهى مزرعاني، التي توفيت جراء تداعيات الاعتداءات على البلدة قبل ايام، يعد أكبر عدد يسقط في الجنوب، منذ بدء عمليات الاشغال والإسناد، التي ينفذها “حزب الله” دعما لغزة، منذ 133 يوما، بينما كان رد حزب الله، على مجزرتي الصوانة والنبطية، عاليا على مستوى، دفعات الصواريخ، على كريات شمونا، التي لم يبق منها سوى ثلاثة آلاف مستوطن من اصل 24 الفا، بحسب تصريح لرئيس بلديتها .

وتزامنا مع هذه التطورات الميدانية الكبيرة، يتحضر “حزب الله” للاحتفال، بذكرى الشهداء القادة، الشيخ راغب حرب، في جبشيت والسيد عباس الموسوي، في النبي شيت وعماد مغنيه ( الحاج رضوان) في طيردبا، حيث يتحدث امين عام الحزب السيد حسن نصرالله، بهذه المناسبة، عبر الشاشة، والذي سيتطرق إلى آخر التطورات في الجنوب .

السابق
بالفيديو: لحظة إصابة منزل بصورة مباشرة في كريات شمونة
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 16 شباط 2024