«القصاص» الأميركي يتمدد من العراق الى اليمن..و«بهلوانيات» حكومية لـ«شرعنة» نهب الودائع!

غارة اميركية على العراق

الضربات الاميركية متواصلة لـ”تنفيذ القصاص” بحق اذرع ايران في المنطقة، والتي ضربت القواعد الاميركية لأكثر من 150 مرة، وكانت احدى الضربات منذ ايام مكلفة بشرياً لأميركا وادت الى مقتل 4 جنود وجرح اربعين في قاعدة التنف بين الاردن وسوريا.

وامس كان لافتاً ارتفاع وتيرة الغارات الاميركية والبريطانية لقواعد ومقار الحوثيين في اليمن حيث اعلن الجانبان عن تنفيذ 36 غارة على 16 موقع للحوثيين، كما اعلنا ان هذه الهجمات منفصلة عن “رد الحساب” لايران وعن الضربات الاخيرة في سوريا والعراق والتي راح ضحيتها اكثر من 30 عنصر لميليشات ايرانية بينهم 16 لـ”حزب الله” و”الحرس الثوري”.

وتكشف مصادر ميدانية لـ”جنوبية”، ان الرد الاميركي والبريطاني على الهجمات التي يقوم بها الحوثيون تأتي من ضمن ترميم سياسة الردع الاميركية تجاه ايران من جهة ومن جهة ثانية رسالة لايران ان اذرعتها في المنطقة ودورها ونفوذها تحت مرمى الصواريخ الاميركية والمدمرات.

مصادر ميدانية: البيت الابيض لا يمزح عندما يشعر ان مصالحه ونفوذه ووجوده في خطر وان المساحة التي يتركها لايران ممنوع عليها ان تتجاوزها

وتشير الى ان طهران تدرك تماما مغازي الرسائل الاميركية وتعرف ان البيت الابيض لا يمزح عندما يشعر ان مصالحه ونفوذه ووجوده في خطر وان المساحة التي يتركها لايران ممنوع عليها ان تتجاوزها او ان تتخطى الخطوط الحمر.

إقرأ ايضاً: «أفكار دولية» جديدة للتهدئة جنوباً..وأميركا «تُعاقب» إيران في سوريا والعراق!

وترى ان قتل ايران لعدد من الجنود الاميركيين من شأنه ان يحرج ادارة بايدن لذلك لن يتوانى الاخير عن “تأديب” ايران لـ”لعبها” خارج الدائرة المرسومة لها!

مصادر مالية: تعميم الـ150$ استمرار للسياسات البهلوانية لحكومة ميقاتي ومصرف لبنان لشرعنة سرقة اموال المودعين

واليوم افادت مصادر عراقية لـ”جنوبية” عن وفاة آمر الكتيبة الثالثة في مديرية مقاتلة الدروع حسن عباس البلداوي (ابو الحسن البلداوي)، متأثراً بجراحه، ليصبح عدد ضحايا العدوان الاميركي على العراق 17 ضحية، فضلا عن 35 جريحاً.

حصار المودعين!

مصرفيا وماليا إنتهت الإجتماعات الماراثونية بين مصرف لبنان وجمعية المصارف إلى تعميم أصدره المركزي امس ويعدل فيه التعميم 151. ويسمح التعميم الجديد الرقم 166 للمودع بسحب مبلغ مئة وخمسين دولارا نقدا في الشهر.

دولار ليرة مصرف لبنان
مصرف لبنان والودائع الضائعة!

وترى مصادر مالية لـ”جنوبية” ان السياسات البهلوانية لحكومة ميقاتي ومصرف لبنان مستمرة لشرعنة سرقة اموال المودعين.

مصادر عراقية لـ”جنوبية” مقتل قيادي كبير في الحشد وهو (ابو الحسن البلداوي) في الغارات الاميركية ليرتفع عدد الضحايا في العراق الى 17 ضحية و35 جريحاً

فبعد تصفية 90 في المئة من الودائع الصغيرة والمتوسطة على 1500 ليرة للدولار و3900 و15000 واليوم حصرها فقط ب150 دولاراً هي قمة الوقاحة والصلف من الجانب الرسمي والذي هرب من اقرار اية تشريعات تحفظ حقوق المودعين.

السابق
المنخفض الجوي «حيان» مستمر حتى الثلاثاء..امطار وثلوج وطوفان!
التالي
«حزب الله» ينعى شهيدين جديدين على «طريق القدس»!