حزب الله ينفذ سلسلة عمليات.. وقصف اسرائيلي على الجنوب

قصف جنوب لبنان

سلسلة عمليات لحزب الله على الحدود الجنوبية، تم تسجيلها اليوم. فقد اعلنت المقاومة الإسلامية  في بيان ان “مجاهديها استهدفوا عند الساعة الواحدة من فجر يوم الاثنين 4-12-2023 تجمعاً لجنود الإحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا وموقع الراهب بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة”. كما استهدفوا “موقع البغدادي  بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابته إصابة مباشرة”. واستهدفوا ايضا “موقع رويسات العلم  في تلال كفرشوبا ومزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابته إصابة مباشرة”.واعلن الحزب انه استهدف “تجمعاً لجنود الإحتلال الإسرائيلي شرق مسكاف عام ‏بالصواريخ الموجّهة وتمّت إصابته إصابة مباشرة”. واعلن استهدافه “قوة مشاة إسرائيلية في كرم التفاح شرق ثكنة برانيت ‏وموقع ‏الراهب بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة”. واستهدف الحزب “قوة مشاة إسرائيلية في حرج شتولا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة

ونفذت  طائرة مسيرة اسرائيلية غارة جوية استهدفت منزلا خال بصاروخين  قرب مجمع موسى عباس في الطرف الشمالي لمدينة بنت جبيل ، وافيد عن اصابة مواطنة وابنها بجروح طفيفة جراء تناثر الحجارة.
وتزامن ذلك مع قصف مركز بالمدفعية طاول منزلا قرب حديقة مارون الراس ، كان استهدف سابقا ايضا.

وطال القصف الاسرائيلي بلدة العديسة. كما سقطت قذيفتان على تلة حمامص في سردا، وسقطت قذيقة مدفعية عند اطراف اللبونة. وتعرضت المنطقة بين كفركلا و العديسة لقصف بالقنابل الفوسفورية. 

وطال القصف المدفعي ايضا منطقة حامول اطراف الناقورة، ومحيط بلدة طيرحرفا والجبين واطراف بليدا. كما افيد في مرجعيون ، عن اصابة سوري بجروح  نتيجة قصف اسرائيلي لاطراف بلدة الوزاني، وتم نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية بلدة الوزاني. كما اطلقت القوات الاسرائيلية رشقات نارية من موقع الحماري على المنازل في البلدة المذكورة.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على اطراف عيتا الشعب كما شن غارة على مزرعة سلامية خراج كفرشوبا. وشن غارات على اطراف رامية والقوزح.

واعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من لبنان نحو متات في الجليل الغربي سقطت في مناطق مفتوحة. اضاف:  سلاح الجو هاجم بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.

وأخمدت عناصر الدفاع المدني حريقا هائلا في “بورة” لتجمبع السيارات في بلدة الصوانة قضاء مرجعيون بمساندة مركز تبنين وقبريخا.

وحلقت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية في اجواء القطاعين الغربي والأوسط وعلى علو منخفض لا سيما فوق الناقورة وعلما الشعب ومروحين والضهيرة ،وصولاً لأجواء عيتا الشعب ورميش ويارون عند الحدود الجنوبية.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي انّه “تمّ أيضًا رصد إطلاق قذائف هاون عدّة من لبنان نحو موقع للجيش في منطقة بلدة يفتاح، حيث ردّت قوّات الجيش باستهداف مصادر النّيران”.

واعلن ​أفيخاي أدرعي​، انّ “خلال ساعات اللّيلة الماضية، تمّ رصد إطلاق قذائف هاون عدّة من ​لبنان​ نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا، حيث أسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة”.

ولفت الى ان طائرة حربية أسقطت يوم أمس مسيرة أطلقت من لبنان بإتجاه الجانب الإسرائيلي.

وكان سيطر صباحا حذر شديد على طول الحدود الجنوبيّة، بالتزامن مع  تحليق كثيف وعلى علو منخفض لطائرة استطلاع إسرائيليّة فوق منطقة راشيا والسفوح الغربية لجبل الشيخ، وصولاً إلى دير العشائر على الحدود اللبنانية – السورية.
 
وخلال ساعات ليل الأحد الاثنين، تواصل القصف الإسرائيلي على العديد من البلدات الجنوبيّة، حيث استهدفت المدفعيّة الإسرائيليّة بُعيد منتصف الليل حرج “الراهب” غرب بلدة عيتا الشعب بالقذائف الحارقة.
 
كذلك استُهدف سهل مرجعيون وتلة الحمامص وتلة عويضة بين كفركلا وعديسة بالقصف المدفعي المركّز والقنابل المضيئة، ممّا تسبّب باندلاع حريق في العويضة، لكنّه لم يؤدّ إلى وقوع إصابات بشرية

السابق
لقاء سيدة الجبل: لطرح مسألة سلاح الحزب والفصائل الفلسطينية داخل المجلس
التالي
بعد الاستحصال على إذن النقابة والادعاء عليه.. إستدعاء محامي«التيار» في شكوى ميقاتي:«لن أسكت»!