حصيلة كارثية للعدوان الاسرائيلي على غزة..12300 ضحية والقسّام «تطحن» الجيش العبري!

مجازر غزة

واصلت اسرائيل مجزرتها المفتوحة على غزة في يوم عدوانها الـ43، بينما كثفت “القسام” والفصائل الفلسطينية في القطاع من عملياتها ضد الجيش العبري.

واعلنت “كتائب القسام” عن اقتحام مستشفى الرنتيسي بـ3 “استشهاديين” بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال بداخله.

كما اعلنت “كتائب القسام” أن مقاتليها اجهزوا على 6 جنود إسرائيليين في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد وبالاسلحة الرشاشة من مسافة صفر.

وأمس الاول بث الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام مقطع فيديو لاستهداف الجيش الاسرائيلي بدفعة كبيرة من قذائف الهاون، كما اعلنت بأن مقاتليها “تمكنوا من إيقاع قوّة اسرائيلية بين قتلى وجرحى، بعد استهدافهم بعبوة مضادّة للأفراد، وتدمير 17 آليّة إسرائيليّة كليًّا أو جزئيًّا، في محاور التّوغّل كافّة في ​قطاع غزة”.

حصيلة كارثية

وفي حصيلة للمجازر المستمرة، كشفت حكومة حركة حماس أن “12300 شخص قتلوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول”.

إقرأ أيضاً: بعدسة «جنوبية»: العاصفة تُقارع الأمواج بين عين المريسة والمنارة!

وبين القتلى الذين تم إحصاؤهم الى الآن اكثر من خمسة آلاف طفل و3300 امرأة، بحسب الحكومة. كذلك، اسفر القصف عن إصابة نحو ثلاثين الف شخص.

وأفادت وكالة “وفا” بـ”مقتل طفلين وإصابة عدد من المواطنين بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة “شيخ العيد” في حي الجنينة في محيط مستشفى النجار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة”، مشيرة الى أنه تم “انتشال 5 جثث مجهولة الهوية من شارع صلاح الدين في غزة نتيجة استهدافات سابقة للاحتلال، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة”.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، منزلا لعائلة صقر بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خان يونس، ما أسفر عن مقتل المواطنة فتحية موسى صقر (56 عاما) وإصابة طفل، وامرأة بجروح خطيرة.

تدمير 4 مساجد

وافادت قناة “الجزيرة” بأن الطائرات الاسرائيلية دمرت 4 مساجد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

السابق
غاز
التالي
امطار غزيرة وثلوج على 2000 متر..المنخفض الجوي مستمر حتى صباح الإثنين!