«ملتقى التأثير المدني»: اللحظة تستدعي إعادة إنتاج قيمة لبنان الحضارية

ملتقى التأثير المدني

– أشار “ملتقى التأثير المدني” على منصة “إكس” الى “بطء تحرك القوى السيادية الإصلاحية التغييرية والقوى المجتمعية الحية”. واعتبر “أيا كانت التفسيرات، سواء عدت انكفاء أو تريثا، فإن اللحظة التاريخية تستدعي مبادرة نتجرأ فيها على إعادة إنتاج قيمة لبنان الحضارية في التعددية الحرة والعيش معا بالمواطنة”.

وأضاف: “انعدام الوزن الوطني فاضح، الانهيار السيادي نافر. اغتيال الدستور كارثي. تدمير المؤسسات جريمة ممنهجة. ليس في الأفق ما يؤشر في الدينامية الداخلية إلى انعقاد سريع لوقف مسار الانقضاض على هوية لبنان الكيان والدولة، لبنان الصيغة والميثاق”.

وتابع: “بطء تحرك القوى السيادية الإصلاحية التغييرية والقوى المجتمعية الحية قد يقرأ فيه البعض انكفاء، فيما يعتبره آخرون تريثا، على أن اللحظة التاريخية أبعد فاعلية من أي انكفاء أو تريث”.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يَستهدف مواقع ومُسيّرات إسرائيلية..ماذا يحدث في إيلات؟

وختم: “ان اللحظة التاريخية في السقوط المدوي للعدوانيات والتطرفات تستدعي مبادرة نتجرأ فيها على إعادة إنتاج قيمة لبنان الحضارية في التعددية الحرة والعيش معا بالمواطنة”.

وأرفق الملتقى تغريدته بهاشتاغ #القضية_اللبنانية، ونشر إلى جانبها صورة مركبة تتحدث عن وجود لحظة تجمع بين لبنان ورموز الشهادة توحي بان قيمة “لبنان في التعددية الحرة”.

السابق
حركة «تحرُّر» قدمت وثيقتها التأسيسية للعلامة الأمين
التالي
التوتر يعود الى الجنوب..قصف مدفعي لرامية وبيت ليف ومحيبيب!