تدحرج العمليات العسكرية بين «حزب الله» وإسرائيل.. والمواجهات تمتد نحو مواقع جديدة!

حزب الله والبحر

يتدحرج الوضع الميداني في الجنوب، ليشمل مناطق جغرافية أخرى، لم يطاولها القصف الاسرائيلي، منذ بدء التطورات العسكرية في السابع من الشهر الجاري ، التي إستهلها “حزب الله” بمهاجمة مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، بعدها كرت سبحة العمليات المركزة واليومية على مواقع الاحتلال على طول الحدود، من راس الناقورة وحتى كفرشوبا.

وتزامنت هذه التطورات مع عمليات تسلل لعناصر فلسطينية من حركتي “الجهاد الاسلامي” و”حماس” واطلاق عشرات صواريخ الكاتيوشا، باتجاه مستعمرات العدو الاسرائيلي الساحيلية (نهاريا وشلومي) تحديدا ، موقعة خسائر بشرية ومادية.

وخلال هذه الجولات من عمليات القصف والقصف المضاد، وبقي نسبيا الى الآن ضمن قواعد الاشتباك
سقط أكثر من ١٣ عنصراُ من “حزب الله” واكثر من ستة عناصر من “الجهاد الاسلامي” و”حماس” ، إضافة إلى ضحايا مدنيين في شبعا وصحافيين لبنانيين وعشرات الاصابات، وتضرر واحتراق منازل في الضهيرة وكفرشوبا وعيتا الجبل وغيرها.

وكان اللافت في تطور العمليات بعد ظهر اليوم، تمدد الاعتداءات الاسرائيلية للمرة الاولى الى محيط مرجعيون والقليعة وبرج الملوك في منطقة مرجعيون، وبيت ليف والقوزح في منطقة بنت جبيل.

وشملت أيضا عمليات القصف الاسرائيلية، مع ساعات المساء، بشكل عنيف محيط رميش، لا سيما منطقتي سموخي والجدار القريبة من موقع الجيش اللبناني، وذلك بعد إستهدف حزب الله قوة إسرائيلية في منطقة برانيت الواقعة قبالة رميش.

كما سجل هذا النهار، تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية، على طول الخط الساحلي من الناقورة وحتى بيروت مرورا بصور وصيدا.

السابق
الجيش يعثر على ٢٥ منصة اطلاق صواريخ في القليلة.. بين المنازل والسكان!
التالي
أخشى على لبنان.. جنبلاط: نستعد لموجات نزوح محتملة!