الحكومة «تُخوف» اللبنانيين بـ«تسلّح» النازحين..وجولة لبنانية جديدة للموفد القطري!

مداهمات الجيش

بعد تهديد امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله بإغراق اوروبا بقوارب النازحين، تعمد الحكومة عبر اجهزتها الامنية الى تخويف اللبنانيين بتسلح النازحين والحديث عن كميات كبيرة من السلاح المخزن في المخيمات لتبرير اي عمل امني ضدهم.

وتشير مصادر حقوقية لـ”جنوبية”، الى ان التهويل الامني في ملف النزوح لا يجدي نفعاً والخشية من ان يكون هناك مخطط حكومي يدعمه “حزب الله” وبالتواطؤ مع النظام السوري لدهم مخيمات النازحين المعارضين للنظام ومن ثم تبرير ترحيلهم الى سوريا قسراً، بعد شيطنتهم واتهامهم بالتسلح والارهاب وترويج المخدرات وغيرها من الاتهامات الاسدية الجاهزة لمعارضيه”!

معلومات لـ”جنوبية”: الموفد القطري “ابي فهد” سيواصل جولاته على المسؤولين في الايام المقبلة

واعلنت مديرية امن الدولة انه بعد توافر معلومات  «حول وجود كميّة كبيرة من الأسلحة المخبّأة في سهل مدينة زحلة، دهمت قوة منها الخيمة وعثرت على كمّيّة من الأسلحة الحربيّة وأسلحة الصّيد، بالإضافة إلى ألبسة عسكريّة وعدّة هواتف خلويّة وكاميرات.

عصابات خطف!

واليوم حذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من عمليات خطف تطال أشخاصا سوريين مقيمين على الأراضي اللبنانية من قبل عصابات تستدرجهم إلى خارج الحدود اللبنانية لتجنب اكتشاف أمرهم ويتم إيهامهم أن باستطاعتهم تأمين سفرهم من لبنان إلى دول أوروبية،  إما عبر تهريبهم بطرق غير شرعية أو من خلال تأمين تأشيرات سفر الى الخارج مقابل بدل مادي. ويتم اختطاف الضحايا وتعذيبهم بوحشية وتصوير عمليات التعذيب، وإرسال الصور والفيديوهات إلى عائلة الشخص المخطوف بهدف الضغط عليهم والإسراع في دفع فدية مالية لقاء تحريره.

الوساطة القطرية

وفي ملف الوساطة القطرية، تؤكد معلومات لـ”جنوبية”، ان الموفد القطري “ابي فهد” سيواصل جولاته على المسؤولين في الايام المقبلة.

خشية من وجود مخطط حكومي يدعمه “حزب الله” وبالتواطؤ مع النظام السوري لدهم مخيمات النازحين المعارضين للنظام ومن ثم تبرير ترحيلهم الى سوريا قسراً!

في المقابل تؤكد مصادر سياسية لـ”جنوبية” ان الوساطتين الفرنسية والقطرية، لم تتوصلا الى اي حلول وان كل ما يجري هو “طبخة بحص” في ظل التعنت السلبية الداخلية.

دعم جنبلاطي لانتفاضة السويداء

ودعماً للانتفاضة المستمرّة في السويداء، عُقدت جلسة روحية سياسية في دار طائفة الموحدين الدروز بحضور النائب السابق السابق وليد جنبلاط، شيخ العقل سامي أبي المنى، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، حيث تم التطرّق إلى مستجدات السويداء، ومجمل الاوضاع العامة.

إقرأ ايضاً: نصرالله يهدد بإغراق أوروبا بالنازحين..و«شهية» الحكومة مفتوحة على تلزيم النفط!

جنبلاط أكد تأييد الحراك السلمي في السويداء، مُركّزاً على ضرورة تفادي الدخول في صراعات داخلية وغير داخلية، انطلاقاً من أن هناك مشاريع وجهات تُريد استغلال ما يجري.

السابق
دولار السوق الموازية.. هكذا اقفل مساءً
التالي
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأربعاء 4 تشرين الأول 2023