المجلس العدلي ينطلق في محاكمة المتهمين بتفجير حارة حريك.. ونعيم عباس ابرزهم

من”بوابة ” المجلس العدلي، “ظهر” نعيم عباس “مهندس” تفجيرات الضاحية، ليحاكم مع ستة موقوفين آخرين، في ملف تفجير حارة حريك الاول الذي وقع في الثاني من كانون الثاني عام ٢٠١٤ ، عندما قاد الانتحاري قتيبة الصاطم سيارة مفخخة وقام بتفجيرها في المحلة ما اسفر حينها عن سقوط ستة شهداء وجرح ما يفوق السبعين شخصا.

وانطلق المجلس برئاسة القاضي سهيل عبود في محاكم المتهمين الـ١٢ وبينهم سبعة موقوفين بتلاوة القرار الاتهامي قبل ان يرفع الجلسة الى ٢٤ تشرين الثاني المقبلة وتكون مخصصة لاستجواب الموقوفين.

عباس الملاحق مع آخرين في تفجير حارة حريك الثاني امام المجلس العدلي والذي وقع بعد ٢١ يوما على التفجير الاول، كان قد شكا امام المجلس ملاحقته بهذه الجرائم مرة ثانية قائلا:” انا حوكمت في كل هذه الجرائم امام المحكمة العسكرية” ليرد القاضي عبود موضحا بان هذا الامر سيبت به المجلس في مذكرة دفوع ستتقدم بها وكيلته المحامية زينة المصري ، فيما صرّح آخر بانه موقوف في الملف منذ ١٣ عاما (٢٠١٤)، مع احتساب السنة السجنية ٩ اشهر، طالبا من المجلس التسريع بالمحاكمات” وما بدنا ١٣ سنة بعد تا يخلص الملف”.

يذكر انه سبق للمحكمة العسكرية ان اصدرت اكثر من ١٢ حكما على نعيم عباس في ملفات تتصل بالارهاب كان آخرها في ايار الماضي وكانت اقصاها السجن المؤبد.

السابق
بالفيديو: بعدما عاثوا بها خراباً.. المسلحون ينسحبون من مدارس «عين الحلوة»
التالي
دولار السوق السوداء.. كيف أقفل مساءً؟