جديد «حادثة عوكر»: موقوفان سوريان.. وعسكري

لا تزال التحقيقات في حادثة اطلاق النار على مبنى السفارة الاميركية في عوكر مساء الاربعاء الماضي، في إطار جمع المعلومات والادلة، وفق ما اوضحت مصادر قضائية ل”جنوبية” التي كشفت عن توقيف ثلاثة اشخاص على ذمة التحقيق، احدهما عسكري في الجيش والآخران سوريان يعملان ناطورين لبنائين قرب السفارة.

مصادر قضائية ل”جنوبية” كشفت عن توقيف ثلاثة اشخاص على ذمة التحقيق احدهما عسكري في الجيش والآخران سوريان يعملان ناطورين لبنائين قرب السفارة.


واشارت المصادر الى ان “توقيف العسكري يأتي على خلفية الاهمال بواجبات وظيفته ما مهّد مرور دراجة نارية على متنها شخصين، اثبتت التحقيقات ان احدهما اطلق النار بإتجاه السفارة، في حين ان السوريين المذكورين لا يزالان يخضعان للتحقيق حول مدى معرفتهما بهوية من كان على متن الدراجة النارية”، مشيرة الى ان “التحقيق سبق ان اوقف سوريبن آخرين عمدا الى الفرار فور اطلاق النار الا انه بعد توقيفهما تبين بأنهما لا علاقة لهما بالحادث وفرارهما جاء نتيجة “خوفهما” لعدم حيازتهما اوراقا رسمية، وقد تقرر تركهما لاحقا.

بحسب كاميرات المراقبة فانها لم تظهر وجوه راكبي الدراجة النارية فيما لم تسلم السفارة كاميرات المراقبة العائدة لها للمحققين


وبحسب كاميرات المراقبة، فانها لم تظهر وجوه راكبي الدراجة النارية ، فيما لم تسلم السفارة كاميرات المراقبة العائدة لها للمحققين الذين استحصلوا على الكاميرات المثبتة في الاماكن المحيطة بمبنى السفارة والتي لم تتوصل الى معرفة مسار الدارجة بعد اطلاق من على متنها النار.
وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، قد اصدر استنابة قضائية الى مديرية المخابرات في الجيش لاجراء التحقيقات اللازمة، والتوصل الى معرفة هوية مطلقي النار وتوقيفهم، فيما فتحت “شعبة المعلومات” في قوى الامن الداخلي تحقيقا موازيا لتحقيق المخابرات.

السابق
افتتاح الدورة التدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الخفيفة
التالي
دون طبيب.. ولادة طفل على متن طائرة الميدل إيست