تحرك شعبي في عين إبل يطالب بالكشف عن قتلة الياس الحصروني..ومطالبة بحماية دولية

تظاهرة في عين ابل الحصروني

حمل التحرك الشعبي الاحتجاجي ، الذي نظمه اهالي بلدة عين إبل وعائلة الضحية الياس الحصروني ( الحنتوش ) عضو المجلس المركزي في القوات اللبنانية ، الذي قتل في الثاني من آب الجاري في ظروف غامضة ، بعد كمين محكم ، على طريق منزله في البلدة، توجيه رسائل سياسية محلية ودولية ، وصلت إلى حد المطالبة بتنفيذ البند ١٢ من قرار مجلس الامن الدولي ١٧٠١ القاضي بحماية المدنيين ، وأيضا قيام كافة القوى الامنية اللبنانية بحماية اهالي البلدة ،وذلك بحسب اللافتات التي رفعت في المسيرة ، وكتبت باللغتين العربية والانكليزية .

مسيرة الاحتجاج ، إنطلقت من أمام مدرسة الراهبات ، بعد تجمع المئات ، وصولا الى كنيسة البلدة ، بعدما سارت في الشارع الرئيسي لمسافة طويلة ، وسط إنتشار كثيف للجيش اللبناني ، على الطريق الذي سلكته هذه المسيرة ، التي رفعت فيها صور كبيرة للحصروني .

ويأتي هذا التحرك ، بعد مرور ١٨ يوما ، ولم تؤد التحقيقات الى اليوم الكشف عن ملابسات عملية القتل .

يأتي هذا التحرك بعد مرور ١٨ يوما على مقتل الحصروني ولم تؤد التحقيقات الى اليوم الكشف عن ملابسات عملية القتل.

والقيت في ختام التحرك الشعبي ، عدد من الكلمات ، لا سيما لرئيس البلدية عماد اللوس ، الذي ناشد القوى الامنية كافة في العمل الجاد للكشف عن جريمة قتل الحصروني .

إقرأ أيضاً: كفرا «تتباهى» بنوعية التين..والإنتاج

كما تحدثت مريان الحصروني ، كريمة الضحية ، فتناولت محاسن والدها ودوره الاجتماعي والانساني ، مطالبة الدولة بكل اجهزتها التوصل الى الحقيقة ، حتى يرتاح والدها في قبره .

وإستنكرت الحصروني الاساءات ، من قبل صفحات الكترونية ووسائل تواصل إجتماعي وغيرهما ، بهدف تضليل التحقيق .

السابق
قرار المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى بحق المشايخ..«الحزب يبتلع الطائفة»!
التالي
الكيانُ اللبنانيّ المُتشَظِّي في مِرآتِه المُتَكَسِّرة