منصوري يتسلم «الحاكمية» بعد «مسرحية التعيين»..والمعارضة تُحصّن صفوفها!

وسيم منصوري

حسم “الثنائي الشيعي” امره، عبر السماح للنائب الاول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري بتسلم مهامه في الحاكمية كما تنص المادة 27 من قانون النقد والتسليف.

وتشير مصادر معارضة لـ”جنوبية”، الى ان كل ما كان يجري هو هروب الثنائي ولا سيما الرئيس نبيه بري من تحمل المسؤولية المالية، وفي ظل قبضه على المالية والنيابة العامة المالية والآن باتت حاكمية المركزي في عهدة بري، فأي هزة او اهتزاز مالي سيتحمل بري مسؤوليته السياسية والحكومية عنه.

إقرأ ايضاً: الرئاسة في «الثلاجة» حتى أيلول..و«ملامح صفقة» بين باسيل و«حزب الله»!

وترى ان كل الاستعراضات ومسرحية التعيين كانت بهدف وضع الجميع امام المسؤولية و”توزيع الخسائر” على الجميع من دون استثناء.

كل ما كان يجري هو هروب الثنائي ولا سيما بري من تحمل المسؤولية المالية وفي ظل قبضه على المالية والنيابة العامة المالية

وتلفت الى ان المؤتمر الصحافي لمنصوري الاثنين وفي آخر يوم من ولاية رياض سلامة تقني واجرائي وهدفه الاعلان عن الخطة المستقبلية لادارة المصرف المركزي والامتناع عن الاستقالة.

تيمور وجعجع

ومع الاعلان عن تقدم العلاقة مجدداً بين النائب جبران باسيل و”حزب الله” والحديث عن صفقة رئاسية بين الطرفين، برز استقبال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وعقيلته النائبة ستريدا جعجع، في دارتهما في معراب، رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط على رأس وفد ضم النائبين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور والنائب السابق نعمة طعمة، في حضور نائب رئيس الحزب النائب جورج عدوان والنائبين ملحم الرياشي ونزيه متى. وتباحث المجتمعون في التطورات السياسية.

المؤتمر الصحافي لمنصوري الاثنين وفي آخر يوم من ولاية رياض سلامة تقني واجرائي وهدفه الاعلان عن الخطة المستقبلية لادارة المصرف المركزي والامتناع عن الاستقالة.

وتشير مصادر متابعة للقاء لـ”جنوبية” الى ان الزيارة تصب في إطار تحصين المعارضة وتوحيد الجهد في الملف الرئاسي وتوحيد الموقف من الحوار المزمع الدعوة اليه برعاية فرنسية في ايلول المقبل.

لبنان وترسيم الحدود البرية

وأكّدت مندوبة لبنان الدائمة بالوكالةِ لدى الأممِ المتحدة في نيويورك المستشارة جان مراد، استعدادَ لبنان لاستكمالِ عمليةِ ترسيم حدودِه الجنوبية البرية والبحثِ في كيفيةِ معالجةِ النقاطِ الخلافيةِ المتبقيةِ المتحفظِ عليها ضمنَ إطارِ الإجتماعاتِ الثلاثية، بحضورِ الأممِ المتحدة بما يعززُ الهدوءَ والاستقرارَ في المنطقة.

لقاء تيمور وجعجع لتحصين المعارضة وتوحيد الجهد في الملف الرئاسي وتوحيد الموقف من الحوار المزمع الدعوة اليه برعاية فرنسية في ايلول المقبل

كلامُ مراد جاءَ خلالَ جلسةٍ لمجلسِ الأمنِ عُقِدَت حولَ الاوضاعِ في الشرقِ الاوسط، حيث تناولَت أيضا الاعتداءاتِ الاسرائيلية في الجنوب.

السابق
تفاؤل بري مصدره تقدم الحوار بين «حزب الله» وباسيل!
التالي
بعدسة «جنوبية» مسيرة عاشورائية حاشدة في الضاحية..ونصرالله يشد العصب بالحرب!