هكذا يوظف «حزب الله» فائض «الفريش دولار» في «السياحة الشرعية»!

شاليه جنوب لبنان

ليس من باب المصادفة ان تنتشر “الشاليهات الشرعية” في معظم المناطق الحدودية هذا الصيف وفي وقت متزامن.

ويؤكد مصدر جنوبي متابع لما يجري لـ”جنوبية”، ان هذه المشاريع في معظمها تتبع لمتمولين او مغتربين و”تصادف” انهم جميعاً ينتمون الى “حزب الله” او ينتسب اشقاؤهم او احد افراد اسرهم الى “حزب الله” وهم ما يعرفون بفئة “المتفرغين” اي المنظمين ويقبضون رواتب بالدولار مقابل عمل امني او عسكري او اداري محدد ودائم.

ويشير المصدر الى ان عدد محدود للغاية لا يتجاوز ال5 من هذه المشاريع فردية او عائلية، واكثر من 90 في المئة منها تتبع حتماً لـ”حزب الله”، والذي يوظف  فائض “الفريش دولار” من تبرعات المغتربين، وكذلك التوظيفات في “القرض الحسن” في مشاريع مماثلة.

هذه المشاريع في معظمها تتبع لمتمولين او مغتربين و”تصادف” انهم جميعاً ينتمون الى “حزب الله” او ينتسب اشقاؤهم او احد افراد اسرهم الى “حزب الله”

ويلفت المصدر نفسه الى ان هذه المشاريع موجهة الى بيئة “حزب الله” وعناصره ومسؤوليه وعائلاتهم بالدرجة الاولى، اذ تركز هذه المشاريع على مفهوم “السياحة الشرعية” والعائلية اي ان عائلات “حزب الله”، والتي تقبض بالدولار.

إقرأ ايضاً: لبنان يبدأ إعادة الودائع بالدولار بلا خسائر وبالتقسيط!

وتصرف هذه الدولارت في مشاريع “الحزب” لتعود اليه، وهذه العائلات يمكنها الاستجمام في بييئة شرعية منعزلة كمسبح شرعي وشاليه من غرفتين او ثلاثة، وفي مناطق حدودية  كعيثرون ومرجعيون وحولا وتبنين وصريفا وغيرها وبعيدة من مشاريع الساحل السياحية.

هذه المشاريع موجهة الى بيئة “حزب الله” وعناصره ومسؤوليه وعائلاتهم بالدرجة الاولى اذ تركز هذه المشاريع على مفهوم “السياحة الشرعية” والعائلية

ويشير الى ان هذه المشاريع توفر دخلاً كبيراً بالدولار، اذ يتراوح سعر اليوم وليلة اي اقامة لـ24 ساعة لعائلة من 3 او 4 او 5 اشخاص ما يقارب الـ300 و350 دولار، لتتفوق بذلك على فنادق 5 نجوم في بيروت والتي تتراوح الليلة فيها بين 150 و250 دولار كحد اقصى!

السابق
اسرائيل تلوح بعمل عسكري لإزالة خيم «حزب الله»!
التالي
النواب خلف وعون وياسين وجرادي وحمدان من مشارف قرية الغجر: على الحكومة رفع التعدي الغاصب