لم يصمد اكثر من شهر خارج السجن..سارق الحواسيب في قبضة «المعلومات»!

سارق موقوف

سارق محترف ومتخصص بسرقة الحواسيب المحمولة من داخل السيارات المكونة بعد كسر زجاجها وقع مجدداً في قبضة “المعلومات” بعد ممارسة نشاطه بكثافة وعاد الى السجن بعد اقل من شهر على إطلاق سراحه منه.

وفي التفاصيل، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “ورد إلى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بلاغات وشكاوى من المواطنين مضمونها إقدام مجهول على كسر زجاج سياراتهم وسرقة مقتنياتهم من داخلها وذلك في محافظتي بيروت وجبل لبنان.

على أثر ذلك، كثفت الشعبة جهودها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية الفاعل، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة تمكنت من تحديد هويته وهو المدعو: أ. ر. (من مواليد العام 1971، لبناني)، من أصحاب السوابق الجرمية بجرائم سرقة عادية، سرقة من داخل سيارة، مخدرات، ونشل. ومنذ العام 2003. وملفه حافل بعمليات السرقة من داخل السيارات، أوقفته شعبة المعلومات بتاريخ 18-04-2022 بالجرم ذاته بعد تنفيذه أكثر من /30/ عملية سرقة من داخل السيارات. أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيدا لتوقيفه بما أمكن من السرعة.

إقرأ أيضاً: الراعي غاضب من المعطلين..لبنان يتفكّك بسب عناد بعض السياسيّين!

بتاريخ 10-06-2023 وبعد عملية مراقبة دقيقة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الدورة حيث تم توقيفه. وبتفتيشه، ضبط بحوزته حاسوب محمول مع متمماته- تبين أنه مسروق من داخل سيارة.

بالتحقيق معه، اعترف أنه وبعد خروجه من السجن بتاريخ 11-05-2023 وبأقل من شهر قام بتنفيذ أكثر من /16/ عملية سرقة من داخل السيارات المركونة على جانب الطرقات بعد كسر زجاجها في المناطق التالية: الأشرفية، والحازمية، والطيونة، وبعبدا، وبدارو، والحدت، وسن الفيل، وجونية، والحمرا، ومار مخايل، والجميزة، وحرش تابت، وأنّه كان يسرق الحواسيب المحمولة ويبيعها في مخيم شاتيلا”.

السابق
الراعي غاضب من المعطلين..لبنان يتفكّك بسب عناد بعض السياسيّين!
التالي
«رسائل الغياب» للشاعر الفنان حسن يتيم..«الحياة قاسية..ولا خشية»!