خاص «جنوبية»: منصة مواعيد في «النافعة» بداية الاسبوع المقبل لتخفيف «الزحمة القاتلة»!

بين فتحها وإغلاقها، علم “جنوبية” ان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، سيطلق مطلع الاسبوع المقبل المنصة الخاصة بهيئة إدارة السير والمركبات والاليات في “النافعة”، لتخفيف الزحمة القاتلة التي يعاني منها المواطنون، بسبب تكدس المعاملات نتيجة توقف عمل الهيئة على مدى ستة اشهر.

تقرر اطلاق منصة لاخذ مواعيد عن طريق “الاونلاين” على غرار منصة الامن العام

وفي المعلومات ان “مولوي وبعد اطلاق مناقصة المعاينة الميكانيكية، و تكليف قوى الامن الداخلي بالعمل في دوائر النافعة، وسط شكاوي المواطنين ومعقبي المعاملات وشركات واصحاب السيارات المستوردة الجديدة والمستعملة، تقرر اطلاق منصة لاخذ مواعيد عن طريق “الاونلاين”، على غرار منصة الامن العام الى حين تخفيف الزحمة وانجاز القسم الاكبر من المعاملات المتكدسة”.

حجم الأموال التي حصّلتها الهيئة من المعاينات ودفاتر السوق وصلت لحدود الـ 320 مليار ليرة

وكشفت المعلومات ان “حجم الأموال التي حصّلتها الهيئة من المعاينات ودفاتر السوق وغيرها من المعاملات المتعلّقة بها، وصلت حتى يوم الخميس الماضي لحدود الـ 320 مليار ليرة”.

وكانت هيئة ادارة السير و مراكز النافعة، فتحت أبوابها من جديد للعمل جزئياً بعد 6 أشهر من الاقفال، حيث يدير النافعة هناك 15 ضابطا و15 رتيبا، تم تدريبهم للعمل على الحواسيب الخاصة، لتشغيل النافعة في الدكوانة وحتى في المناطق، مع تبسيط المعاملات.

ويذكر ان وزير الداخلية مفاعيل رخص السوق حتى نهاية العام، لتخفيف الضغط عن النافعة وليتمكن المواطنون من الاستمرار في القيادة بطريقة قانونية.

السابق
غليان في «الشحّار الغربي» بعد مقتل شاب.. ضو: لنتجنب أي إنزلاق
التالي
النجف الاشرف قبلة دينية مدنية فكرية.. والإحتفاء بتكريم العلامة الأمين يعزز عمقها الثقافي