النازحون بين دمشق وبروكسل

 اجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير المهجرين عصام شرف الدين يرافقه المدير العام للوزارة احمد محمود.

واعلن الوزير شرف الدين بعد اللقاء: زيارتي للرئيس ميقاتي هي للتنسيق ولزيادة بنود جديدة على ورقة التفاهم القديمة التي ستطرح خلال زيارتي التحضيرية لسوريا. وسيكون هناك مبدئياً جلسة لمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل، وستكون زيارتي التحضيرية الى سوريا بالتنسيق مع الوزراء السوريين الأسبوع المقبل أيضا.

وأشارت معلومات «اللواء» الى ان مجلس الوزراء سينعقد مطلع الاسبوع المقبل (الاثنين او الثلاثاء) للبت نهائياً بالورقة الحكومية لملف النازحين ودرس الخطوات اللاحقة ومنها تشكيل وفد وزاري رسمي لزيارة دمشق لاحقاً، على ان تلي الجلسة بعد يوم او يومين زيارة الوزير شرف الدين الى دمشق حاملاً التوجهات الحكومية اللبنانية الرسمية لمناقشتها مع الجانب السوري، ولترتيب زيارة والوفد الوزاري بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وعلى الصعيد ذاته، كلّف الرئيس ميقاتي وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب خلال اجتماعه معه امس، تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل للنازحين السوريين، الذي سيعقد الاسبوع المقبل. وسيحمل الوزير بو حبيب الى المؤتمر ورقة عمل موحدة باسم الحكومة.

وأعلن بو حبيب بعد الاجتماع:بحثنا في أمور وزارة الخارجية ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل  المخصص لبحث موضوع اللاجئين السوريين، والورقة التي سيقدمها لبنان في  هذا المؤتمر .

وأعلن ردا على سؤال بأنه يعالج تداعيات مسألة سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، وقال: لقد ارسلت لجنة مؤلفة من الامين العام لوزارة الخارجية ومدير التفتيش وصلت بالأمس وبدأت العمل وستتكون لدي اليوم فكرة لما  بتوجب القيام به في هذا الشأن

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 8 حزيران 2023
التالي
التعبئة السياسية والنيابية المزدوجة لداعمي فرنجية وازعور تتسع