بعدسة «جنوبية».. وزارة البيئة تطلق الحملة الوطنية للوقاية من حرائق الغابات

جولة ناصر ياسين في جبيل

للعام الثاني على التوالي تطلق وزارة البيئة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والادارات الرسمية الشريكة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية والحد من حرائق الغابات وبمشاركة كثيفة من المنظمات غير الحكومية والهيئات الاهلية، الحملة الوطنية للوقاية من حرائق الغابات لموسم 2023 والاسبوع الوطني للوقاية من حرائق الغابات في الفترة الممتدة

من 5 إلى 12 حزيران 2023 وذلك لرفع الوعي على المستوى الوطني حول أهمية الوقاية من حرائق الغابات.

ودعا وزير البيئة ناصر ياسين الشركاء في هذه الحملة إلى جولة في منطقة البترون وجبيل يوم السبت 27 أيار 2023 يتم من خلالها إطلاق الاسبوع الوطني للوقاية من حرائق الغابات بداية من محمية تنورين وبعدها الى نواحي اخرى من قضاء جبيل.

إقرأ ايضاً: بعد 3 اسابيع من وفاة غازي عزالدين تحت التعذيب..الامارات تطلق سراح باقي الموقوفين الـ10!

سوف يتبع هذا اللقاء سلسلة من الانشطة والحملات المجتمعيّة حتى 12 حزيران على ان تستمر الحملة طوال موسم الحرائق في فترة الصيف والخريف القادمين وعلى مختلف الاراضي اللبنانية.

إن التكاتف في حملة التوعية الوطنية هذه بعنوان الحملة الوطنية للحد والوقاية من حرائق الغابات، تحت شعار #حريق_بالناقص سيساعد في الوصول إلى المزيد من المواطنين على أمل الحد من حدوث الحرائق وحماية المزيد من غابات لبنان الفريدة من نوعها. ومن هذا المنطلق يدعو وزير البيئة الوسائل الاعلامية إلى مواكبة كافة الانشطة ضمن الحملة هذه )بحسب الجدول الاولي المرفق عبر الرابط التالي: #حريق_بالناقص والاضاءة عليها والمساهمة في رفع مستوى الوعي عند المواطنين حول ضرورة التأهب والتنبه من خطر اندلاع الحرائق.

جولة

كذلك اكمل وزير البیئة جولته في اھمج حیث التقى مع رساء بلديات وفعالیات منطقة جبیل للتشاور بكیفیة تخفیف خطر الحرائق وخلق فرق تدخل اولي في المنطقة وذلك بالتعاون مع جمعیة التحريج في لبنان.

السابق
بعد 3 اسابيع من وفاة غازي عزالدين تحت التعذيب..الامارات تطلق سراح باقي الموقوفين الـ10!
التالي
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 27 أيار 2023