بعد الطقس الربيعي.. لبنان على موعد مع منخفض جوي!

الامطار والثلوج مستمرة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً إجمالا مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتقارب الـ60 كلم/ س وتتساقط الثلوج إعتبارا من إرتفاع 2000 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع تدني درجات الحرارة فتلامس الـ1800 متر.

وجاء في النشرة الآتي:

الحالة العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً إعتباراً من بعد ظهر اليوم الإثنين بمنخفض جوي متمركز فوق قبرص يؤدي إلى طقس متقلب وماطر حتى مساء يوم الأربعاء، حيث ينحسر ويستقر الطقس تدريجياً ومن المتوقع أن يعود إلى متقلب إعتباراً من مساء الجمعة ومعدل درجات الحرارة لشهر آذار من 13 إلى 21.7 درجة.

الطقس المتوقع:

الإثنين: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع بداية إنخفاض في درجات الحرارة، تتكاثف الغيوم إعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة، فيتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة بخاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، كما تنشط الرياح.

الثلاثاء: غائم إجمالاً مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا لتقارب الـ60 كلم/ س وتتساقط الثلوج إعتباراً من إرتفاع 2000 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا مع تدني درجات الحرارة فتلامس الـ1800 متر.

الأربعاء: غائم مع إنخفاض إضافي في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خلال فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على إرتفاع الـ1700 متر، ويتحول الطقس بعد الظهر إلى غائم جزئياً مع حدوث إنفراجات واسعة، فتنحسر الأمطار تدريجياً خلال الليل.

الخميس: غائم جزئيا يسحب متوسطة ومرتفعة مع إرتفاع في درجات الحرارة

السابق
في بيان غامض.. حزب الله ينعى «ابو مصطفى»
التالي
بالفيديو: المعلمون الثانويون في الجنوب إلى الساحات!