نصرالله يتحدث في الملف التربوي: الاضراب يُنذر بضياع العام الدراسي

السيد حسن نصرالله

في ظل الازمة التربوية التي تعصف بلبنان، اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله  أن “القطاع التربوي في لبنان اليوم يواجه تحديات كبيرة كما بقية القطاعات وهناك مخاطر جدية والظروف المعيشية خلال السنوات الاخيرة اثرت على كل اطراف العملية التعليمية”.

واكد نصر الله في الاحتفال الذي تنظمة المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي (عج) في عيدها الثلاثين اليوم الخميس ان “الظروف المعيشية الصعبة اثرت على المعلمين لا سيما مع تدهور العملة الوطنية اصبحت رواتبهم لا تقدم ولا تأخر وهذا عامل ضاغط كما اثرت على الاهل”.

ودعا المدارس الخاصة الى تنظيم الامور وعدم الربح الا بشكل بسيط ومتواضع واعتبار الامر مساهمة وجهد اخلاقي.

وبما خص المدارس الرسمية، قال: “نحن معها ومع تقويتها واعطائها الاولوية وكذلك مع الجامعة الرسمية لانها قادرة على استيعاب كل الناس لا سيما في ظل الظروف الصعبة”، متابعاً: “نحن لا نناقش في احقية مطالب الاساتذة في القطاع الرسمي لان مطالبهم محقة، ولكن الاضراب ينذر بضياع العام الدراسي”.

وأضاف: “اطلب من كل المعلمين الرافة بالاجيال واقول على الحكومة تنفيذ وعودها للاساتذة والا تتخلف عنها وللمعلمين اقول ما قدمته الحكومة ليس كافيا ولكن نتمنى الموازنة بين المطالب المحقة والاجيال التي سيضيع عليها عام دراسي كامل”، داعيا المعلمين الى مواصلة العام الدراسي وعدم العودة الى الاضراب واعتبار الامر مساهمة ايمانية وانسانية منهم.

السابق
بيار صقر.. ضحية جديدة في مسلسل الانتحار
التالي
تفلت كبير في السوق الموازية.. والدولار يُقفل على ارتفاع جنوني