«الاتهامية» تتشدّد بـ«ملف الصرافين».. و«علي الله» حرّ من «أحداث الطيونة»!

صرافين

للمرة الثانية على التوالي، أبقت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو، على ستة عشر صرّافاً غير شرعي موقوفين، بعدما فسخت قرار قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل بو سمرا، وللمرة الثانية ايضا، الذي يقضي بإخلاء سبيلهم.
إستمرار توقيف الصرافين يأتي “بالنظر الى ماهية الجرم ولمدة التوقيف” التي لم تتعدّ الشهر، وفق ما خلص اليه قرار الهيئة الاتهامية، التي أعادت الملف الى بو سمرا لمتابعة استجواب اربعة مدعى عليهم آخرين غير موقوفين والذي أرجأ جلستهم الى السادس عشر من الجاري.

إستمرار توقيف الصرافين يأتي “بالنظر الى ماهية الجرم ولمدة التوقيف” التي لم تتعدّ الشهر وفق ما خلص اليه قرار الهيئة الاتهامية


وكان بو سمرا قد اصدر في جلسة استجواب الصرافين التي عقدها في 21 شباط الماضي، مذكرتي توقيف وجاهيتين بحق علي نمر الخليل الملقب ب”علي الله” ومساعده عيس كنج، وقرر حينها اخلاء سبيل ال16 الآخرين بكفالات مالية باهظة تراوحت بين الخمسين والتسعماية مليون ليرة، قبل ان تستأنف النيابة العامة المالية قراره وتُبقي “إتهامية بيروت” على توقيفهم.

علم”جنوبية” ان صوان رد مؤخرا طلب تخلية سبيل “علي الله” الذي استأنفه امام محكمة التمييز الجزائية لتوافق الاخيرة على اخلاء سبيله مقابل كفالة مالية


يذكر ان “علي الله”، وعلى اثر توقيفه ب”ملف الصرافين”، تبين بانه كان ملاحق غيابيا في ملف”احداث الطيونة” حيث نفذت حينها بحقه مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة عن قاضي التحقيق العسكري الاول فادي صوان.
وفي هذا الاطار، علم”جنوبية” ان صوان رد مؤخرا طلب تخلية سبيل “علي الله”، الذي استأنفه امام محكمة التمييز الجزائية لتوافق الاخيرة على اخلاء سبيله مقابل كفالة مالية قدرها عشرة ملايين ليرة.

السابق
بالفيديو.. شبو لـ«جنوبية» في «يوم المرأة»: تراجع في المكتسبات على مستوى التشريع والحقوق
التالي
بيار صقر.. ضحية جديدة في مسلسل الانتحار