بعدسة جنوبية.. انطلاق فعاليات الذكرى الثانية على اغتيال سليم: عدالتنا لن تموت عبر مؤسسات لقمان

لقمان سليم ذكرى سنوية

عامان مرا على اغتيال المفكر والباحث السياسي لقمان سليم، من غير أن يصدر أي قرار اتهامي من القضاء اللبناني.

وبمناسبة الذكرى السنوية الثانية؛ انطلقت الفعاليات التي تنظمها عائلة سليم وأصدقاؤه ومؤسساته، اليوم الجمعة، على مدار ثلاثة أيام مصحوبة بنشاطات وطنية وثقافية من وحي هذه المناسبة، تحت شعار «العدالة ولو سقطت السّماوات».

وفي حديث ل”جنوبية” قالت السيدة سلمى مرشاق والدة سليم ان “لا يجب ان يؤدي اختلاف الأراء الى القتل؛ وانا أرفض من يحاول فرض ارائه وفكره على الغير”.

بدورها صرحت رشا الامير شقيقة سليم ل”جنوبية” ان “ما يجري في لبنان جريمة بحق الإنسانية، ونحن نحاول ان نقوم بعمل انساني لنقول اننا ضد القتل والقتلى ومع الانسان”.

وفي كلمة لها قالت الامير ” عاند لقمان جبروت قتلته بقتلة مأجورين فيما المحرضون الجناة يطعنون البلد ودمروه وهلهلوا عدالته ونكلوا بها”، وتابعت “قتلوا عدالتهم اما عدالتنا لن تموت عبر مؤسسات لقمان”.

ويتحدث أفراد من عائلته ودبلوماسيون وأصدقاء في اليوم الأول في الاحتفال الذي يبدأ قبل قليل في دارته في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتوزع خلالها أربع جوائز تحمل اسمه، تماماً مثل العام الماضي، تليها زيارة مؤسّسات لقمان: «دار الجديد»، و«أمم للتوثيق والأبحاث»، و«الهنغار»، و ««هيا بنا»، و ««مؤسسة لقمان سليم».

وتستضيف «خيمة لقمان» التي تقع قرب المرفأ، السبت والأحد، لقاءات فكرية وسياسية.

السابق
السرقات تطال منشآت كهرباء لبنان!
التالي
«الاقتصاد» تتحرك ضد اصحاب المولدات.. هذا ما اعلنته