«حزب الله» يُعطّل جلسة الحكومة وبري «يستدرك رئاسياً» ..والكيدية تشل المؤسسات!

ميقاتي والخليلان

“اللعب السياسي” بات على المكشوف، حيث خلع “حزب الله” “قفازات التعطيل”، ويرميها  كلما دعت الحاجة لإستمرار الستاتيكو الفراغي نفسه.

وفي حين لا تزال حارة حريك تراعي “خواطر” النائب جبران باسيل لإنفاذ “تفاهم مار مخايل”، تؤكد مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان تأجيل رئيس مجلس النواب نبيه بري لدعوته الى الجلسة الرئاسية الـ11 ومن “استدراكه” والعودة عن التأجيل والدعوة الى جلسة الخميس المقبل هدفه تلافي “الثنائي الشيعي” من تطيير الجلية عبر عدم الدعوة اليها.

اما تريث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الدعوة الى جلسة حكومية ولو كانت محصورة ببند الكهرباء، فاصطدمت بدورها بفيتو “حزب الله”، اذ اكد الاخير لرئيس الحكومة، انه لن يشارك في جلسة من دون موافقة المسيحيين ولا سيما باسيل عليها.

نكايات وتعطيل وكيدية!

ومع استمرار النكد السياسي بين ميقاتي وباسيل ومع تعطل حل الكهرباء وايجاد طريقة لتمويل بواخر الفيول الراسية في البحر اللبناني، يغرق لبنان منذ ايام في عتمة شاملة بعد ان كانت لحوالي الشهر جزئية حيث كانت كهرباء لبنان تزود المناطق بساعة واحدة من صل 24 اما العاصمة فكانت تزودها بين 6 و8 ساعات وخصوصاً في بيروت الادارية.

  الامور ذاهبة نحو مزيد من التعطيل والكيدية بينما يدفع اللبناني الثمن وسيدفع فاتورة كهرباء مقطوعة على التعرفة الجديدة في اول شباط     

وتكشف مصادر متابعة لملف الكهرباء لـ”جنوبية” ان   الامور ذاهبة نحو مزيد من التعطيل والكيدية بينما يدفع اللبناني الثمن وسيدفع فاتورة كهرباء مقطوعة على التعرفة الجديدة في اول شباط.     

وهذه الكيدية تنسحب ايضاً على المؤسسات الرسمية والنافعة والمدارس والجامعات وصولاً الى المستشفيات الحكومية.

تأجيل زيارة الوفد الاوروبي

قضائياً، باشر القضاة اعمالهم في قصور العدل بعدما قرروا فك الاضراب الخميس الماضي، وفي السياق ارتدت قصور العدل حلة جديدة فقد تم تنظيفها، وعادت المياه اليها كما عاد التيار الكهربائي، وتم محو الغبار عن الملفات وترتيبها، وذلك استعداداً لاستقبال الوفود القضائية الاوروبية التي ستصل تباعاً الى لبنان مطلع الاسبوع المقبل، وذلك للتحقيق في ملفات تبييض الموال وتهرب ضريبي.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يخشى تمدد التحقيق الدولي إلى إنفجار المرفأ..وباسيل يتخلى عن الورقة البيضاء!

وسيبدأ الوفد القضائي الاوروبي زيارته بلقاء تعارفي مع النائب العام التمييزي غسان عويدات على اعتبار انه تم الاتفاق مسبقاً على كيفية تنظيم التحقيقات، فقد عين لبنان ثلاثة قضاة لبنانيين للاشراف على التحقيقات الاوروبية وهم: رجا حاموش وميرنا كلاس وعماد قبلان.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاثنين 9/1/2023
التالي
طقس مستقر حتى الخميس..و«الويك آند» كانوني بإمتياز!