بالصورة.. كمية كبيرة من الحشيشة على شواطئ الجنوب واسرائيل!

كورنيش صور البحري

عثر أحد الصيادين, ظهر اليوم السبت، على كمية كبيرة من مادة الحشيشة على شاطئ بلدتي الصرفند وعدلون بين منطقة الزيرة والميناء.وأشارت التحقيقات الأولية الى أن موج البحر قد أوصلها الى الشاطئ.

وفي التفاصيل, تم تجهيز هذه المادة عبر 25 مكعبا صغيرا، وضعت داخل مادة من النايلون لكي لا تتأثر بالمياه.وقد حضرت الأجهزة الأمنية الى المكان وضبطت المكعبات وباشرت بالتحقيق.

من جهة ثانية، طفت كميات كبيرة من مخدر الحشيش على العديد من الشواطئ الإسرائيلية من نهاريا في الشمال إلى ريشون لتسيون في الجنوب، بحسب إعلام إسرائيلي.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم”، “أن أكياس تضم عشرات الكيلوغرامات من الحشيش شوهدت وقد طفت على السواحل الإسرائيلية في صباح وبعد ظهيرة اليوم السبت”.

وأضافت الصحيفة أنه, “تم رصد الشحنة الأولى في الصباح قبالة سواحل تل أبيب، وتسببت في حالة من الذعر بين المواطنين الذين اعتقدوا أن الأكياس تحوي مواد متفجرة، لكن تحقيقات الشرطة كشفت أن الحديث يدور عن عوامات (إطارات يمكن استخدامها في السباحة)، تحتوي على كميات كبيرة من الحشيش”.

وتابعت, “يبدو أن هذه محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات من مصر أو لبنان, في الأشهر الأخيرة، شدد الجيش الإسرائيلي الرقابة على الحدود الجنوبية لإسرائيل، وزاد بشكل ملحوظ عدد ضبط المهربين المصريين الذين كانوا يلقون أكياس الحشيش والماريجوانا عبر السياج الحدودي”.

وأشارت إلى أنَّ, “المهربين لجأوا بسبب ذلك، على ما يبدو، إلى العودة إلى طريقة التهريب التي كانت شائعة في الثمانينيات والتسعينيات”.

السابق
الدولار يحلق في السوق السوداء.. كم بلغ مساءً؟
التالي
بالصورة: توقيف قاتل الفتى إيلي متى وشريكه السوريين.. وأهالي البلدة يتحركون