جلسات «التسلية النيابية» مستمرة..ومولوي «يبرىء» حزب الله من رصاصة المطار!

بسام المولوي
جلسة خامسة من جلسات استمرار الشغور الرئاسي لا انتخاب الرئيس، تنقضي في ظل ممارسات نيابية شاذة، اكان عبر الاوراق البيضاء او تعطيل النصاب وكذلك وضع اوراق تشتت الاصوات لا تجمعها.

وتتوقف مصادر نيابية لـ”جنوبية” عند ظاهرة خطيرة يعتمدها النواب، وهم يعتقدون انهم “يتسلون”، ولا سيما في غياب الاتفاق على اسم مرشح واحد لا في صفوف التغييريين والمعارضة، ولا في داخل بيت “حزب الله” وحلفائه.

وتقول المصادر ان تشتيت الاصوات يخدم مخطط “حزب الله” لتمديد الفراغ الرئاسي، حتى يفرض مرشحه او “يقبض ثمن” اي ترشيح توافقي في مرحلة لاحقة.

رصاص المطار رسالة امنية كبيرة

وفي رسالة امنية خطيرة، اصيبت طائرة للميدل ايست وهي تتحضر للهبوط في المطار برصاصة “طائشة” اصابت سقفها واخترقته الى الداخل.

تشتيت الاصوات يخدم مخطط “حزب الله” لتمديد الفراغ الرئاسي حتى يفرض مرشحه او “يقبض ثمن” اي ترشيح توافقي في مرحلة لاحقة

وترى مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان من يقف وراء الرسالة يقول لمن “يعنيهم” الامر انه شريك في اي مكسب تجاري وسياحي من الآن وصاعداً.

إقرأ ايضاً: بري «ينتزع أظافر» باسيل قضائياً..ومحاولات لتسويق معادلة فرنجية-سلام!

وتبدي المصادر استغرابها لموقف وزير الداخلية بسام المولوي والذي سارع الى “تبرئة” حزب الله من مسؤولية إطلاق الرصاصة عبر الاعلان انها اطلقت من مخيم شاتيلا!

استدعاء عون الى التحقيق

في سياق آخر، تبلغت النائبة العامة الإستئنافية  في جبل لبنان القاضية غادة عون إستدعاءها الى جلسة أمام النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر  يوم الإثنين 14 تشرين الثاني الجاري، وذلك للاستماع اليها على خلفية الشكوى التي تقدّم بها رئيس مجلس النواب نبيه بري بإسمه وإسم عقيلته رندة، بواسطة وكيلهما المحامي الدكتور علي رحال، بجرائم القدح والذم.

استغراب من وقف وزير الداخلية والذي سارع الى “تبرئة” حزب الله من مسؤولية إطلاق الرصاصة عبر الاعلان انها اطلقت من مخيم شاتيلا!

وكانت عون قد نشرت تغريدة تضمّنت أسماء مسؤولين لبنانيين، من بينهم الرئيس بري وعقيلته، لديهم حسابات مجمّدة في المصارف.

وعلم انه سيتم تقديم دعاوى اخرى بحق القاضية عون من عدد من الشخصيات التي اوردت اسمائها في اللائح التي نشرتها عون.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الخميس 10/11/2022
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 11 تشرين الثاني 2022