بعدسة «جنوبية»: عون يغادر بعبدا الى الرابية «رئيساً»..«زفة شعبية ودستورية» وتسليم «الشعلة» إلى شباب «التيار»!

عون يودع الحشود في بعبدا

لم يفوت الرئيس ميشال عون وصهره النائب جبران باسيل مناسبة انتهاء ولاية عون من دون “قفشات” في الشكل والمضمون، من اعلان استقالة الحكومة ورسالة مطالبة مجلس النواب بسحب التكليف من الرئيس نجيب ميقاتي بـ”زفة دستورية” في بعبدا ومن ثم الاستقبال بـ”زفة شعبية” وسيف وترس ليكون عون رئيساً اليوم وغداً في الرابية!

المغادرة

وكان عون غادر قصر بعبدا متوجهًا الى الرابية عشية انتهاء ولايته الرئاسية، بعد توجّهه الى الحشود في محيط القصر الجمهوري بكلمة اعلن فيها توقيع مرسوم استقالة الحكومة.

واشار عون الى ان اليوم تنتهي مرحلة لتبدأ مرحلة أخرى تحتاج لنضال وللكثير من العمل للخروج من الازمة، مضيفًا:” البلد مسروق وعلينا أن نقوم بالكثير من العمل والكثير من الجهد لكي نقتلع الفساد من جذوره، مؤسسات الدولة مهترئة لأنّ القيّمين عليها خائفون من عصاً تهدّدهم، وقمنا بتدقيق مالي ولكن لم يتمّ البت فيه في القضاء وبالرغم من كل التجاوزات المالية والانهيار الاقتصادي لم نتمكّن من إيصال حاكم مصرف لبنان إلى القضاء لأنّ المنظومة الحاكمة منذ 32 سنة تحميه”.

إقرأ ايضاً: «النكد السياسي» لعون تابع..طلب من مجلس النواب نزع التكليف من ميقاتي والتشكيل فورا تجنباً للفراغ!

وقبل مغادرته بعبدا، استعرض عون ثلة من الحرس الجمهوري وصافح كبار المدراء العامين والمستشارين في القصر على وقع موسيقى النشيد الوطني.

وقبل مغادرة موكبه من بعبدا الى الرابية سلّم عون، شعلة “استمرار القضيّة” إلى الجيل الجديد في “التيار الوطني الحر”.

الوصول الى الرابية

وكان وصل موكب عون إلى دارته في الرابية، حيث استقبلته حشود شعبية وفرقة زفة وسيف وترس.

السابق
«النكد السياسي» لعون تابع..طلب من مجلس النواب نزع التكليف من ميقاتي والتشكيل فورا تجنباً للفراغ!
التالي
«حرب الرسائل» تابع..ميقاتي متوجهاً إلى بري: لا قيمة دستورية لمرسوم استقالة الحكومة!