«الثقب الأسود هو اللبنانيون».. بيضون: حربُ طروادةَ لمْ تَقَع!

على وقع المتغيرات السياسية الجذرية التي تعصف بلبنان ومنها الفراغين الحكومي والرئاسي ومصير الدولار المجهول، قال الدكتور احمد بيضون عبر “فايسبوك” هذا الكلامُ المُتَورّمُ الذي أُتْحِفنا بِهِ، في هذينِ اليَوْمَينِ، من مختلِفِ الجهاتِ الموصوفةِ ب”المَسْؤولةِ”، فيهِ ثِقْبٌ أسوَد…
الثِقْبُ الأسْوَدُ هو اللبنانيّون”.

اضاف اليوم الجمعة: “اللبْنانيّونَ الذينَ سِيقوا إلى الإفلاسِ أفراداً ومُجْتَمَعاً ودولة. اللبنانيّونَ الذين نُهِبوا وأعيدَ تدميرُ عاصِمَتِهِم نَسْفاً وإفقاراً وإغلاقاً وإهمالاً. المُقيمونَ في ظُلْمَتَينِ: ظُلْمةِ النفوسِ وظلمةِ المَساكِن. الهاربونَ حالَ التَمَكُّنِ ولو على قوارِبِ المَوت. الذين باشَروا حديثَ الطاعونِ وهم يستَقْبِلونَ الكوليرا. اللبنانيّونَ الذينَ لم يُحاسَبْ على ما حلَّ بِهِم أحدٌ ولا قيلَ لَهُم كيفَ سيخرُجونَ من المُراوحةِ في النكبةِ أو يكفّونَ عن التَرَدّي نحوَ الأَفْظَع، إلخ.، إلخ”.

وتابع: “هؤلاءِ يَجِدُ “المَسْؤولونَ” عَنْهُم فسحةً للحديثِ عن أمورٍ غيرِ ما هُم فيه: عن “الصلاحيّاتِ” و”المُنْجَزاتِ” و”البُطولاتِ” وعن سَرابِ الغازِ الذي أعَدَّ لهُ اللصوصُ أنْفَسُهُم ما يلزَمُ من مَغاوِرَ سبَقَ أن اتّسَعت مثيلاتُها لِبِلادٍ بِحالِها”.

وختم: “اللبنانيّونَ باقونَ ثِقْباً أسودَ في هذا كلّه. باقونَ خارِجَ إطارَ التَباري والتنازُعِ بينَ أقطابِ طَوائفِهِم، “المَسْؤولينَ” في دولَتِهم أو في ما بَقِيَ مِنْها. اللُبْنانيّونَ لم يَقَعْ لَهُم ما يَسوءُ: ما يَسْتَدعي حِساباً أو مُجَرّدَ استِنْكارٍ باسْتِثْناءِ ما يَقْتَضيهِ التَراشُقُ. لا شَيءَ يَشْتَكيهِ اللبْنانيّونَ فِعْلاً في آخِرِ المَطاف: حربُ طروادةَ لمْ تَقَع”!

السابق
بعد ملامسته الـ٣٥ الفاً.. كم سجل الدولار عصراً؟
التالي
ثقافة وفن: فوز لبنان بجائزة الانجاز بين الثقافات في فيينا