من «دار الفتوى».. هذا ما شدّدت عليه الريحاني

تواصل المرشحة لرئاسة الجمهورية مي الريحاني جولاتها على المرجعيات الروحية والشخصيات السياسية لعرض برنامجها الانتخابي الرئاسي، وهي حطّت في دار الفتوى حيث التقت المفتي عبد اللطيف دريان وقدمت له نسخةً عن رؤيتها.

أكدت الريحاني خلال لقائها دريان على ” أن العيش المشترك والتعددية في لبنان هما في صلب رؤيتها الرئاسية، وشددت على أن البعد العربي للبنان هو جزء من هويته وهناك تشديد على أهميته في برنامجها”.
وذكرت” أنه وفي إحدى زياراتها الى الرياض، طلب منها الأمير فيصل، وكان وزير تربية آنذاك، زيارة متحف الملك عبد العزيز، وكانت المفاجأة كبيرة عندما وجدت 5 صور تجمع الملك بالأديب أمين الريحاني”.
من جهته، أكد المفتي للريحاني أن لبنان بحكم الدستور عربيّ الهواء والانتماء وامتدادنا عربي وتربطنا مع الدول العربية علاقات متينة.
وعبر عن تمنياته بوصول العنصر النسائي الى سدة الرئاسة خصوصاً لسيدة لها تاريخ كتاريخ الريحاني، قائلاً: “أنا لست ناخباً ولكن على النواب اتخاذ القرار الصائب بشأن المنصب الدستوري الأول في لبنان بما يحفظ كرامة اللبنانيين ولإنقاذ البلد من الأزمات التي أحبطت الشعب اللبناني، أنا لا أدخل بالأسماء ولكني أهتم بالموصفات”.
وطلب من الريحاني أن تشمل جولتها الرئاسية الكتل والأحزاب كافة، كما وأكدت بدورها أنها لن تستثني أحداً من هذه الجولة سواء من النواب أو الأحزاب السياسية.

إقرأ أيضاً : الأديبة مي الريحاني تدخل السباق الرئاسي.. اليكم برنامجها الانتخابي

السابق
رسالة شديدة الوضوح من «صندوق النقد» الى لبنان!
التالي
موسم الرقص في لبنان