بعدسة « جنوبية»..مولوي: إقتراح قانون لتخفيض السنة السجنيّة وتخفيف اكتظاظ السجون

بسام المولوي

بعد الحديث عن امراض بين السجناء وانعدام الكهرباء والغذاء ومع ارتفاع الاصوات لانجاز قانون العفو العام، أعلن وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، أن “السجون تعاني من 3 مشاكل هي مشكلة الإكتظاظ، إذ هناك 79.1 في المئة من السجناء غير محكومين ومشكلة الطبابة والتغذية”، مناشدًا “القضاة المساهمة في حلّ مشكلة إكتظاظ السجون عبر تسريع إجراء المحاكمات، ولا بدّ من البحث جدّيًا بالعفو العام الذي بات ضروريًّا في ظل هذه الظروف”.

وشدد في مؤتمر صحفي، على أن “أحد التدابير التي إتّخذناها لتخفيف الإكتظاظ هو تخفيف السنة السجنيّة، وبحثتُ في هذا الأمر مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب وهما داعمان للفكرة، وسنُقّدم غدًا إقتراح قانون في هذه الإطار لعرضه على النواب ويشمل كل الجرائم قبل صدور القانون”.

ودعا مولوي، “النواب بجدية وصدق إلى التوقيع على إقتراح القانون المقدّم بشأن تخفيف السنة السجنيّة وعلى صفة العجلة، ونتابع طلب الإعتماد لتغذية السجون كمّا أن السجون تستفيد من الهبات التي تصل إلى وزارة الداخلية وإذا إضطريّنا سنحوّل كل الهبات إلى السجناء.. وتم تخصيص إعتمادات 20 مليار ليرة لتأمين الغذاء”.

إقرأ أيضاً: بعد مطالبة البخاري المولوي بتسليم مهدد السفارة..5 اسئلة من «مجلس التنفيذيين اللبنانيين» الى وزير الداخلية!

وأوضح أن “مشكلة الطبابة بحاجة إلى عمل جدّي ونيّة أكثر من صافية وتضافر كل الجهود، ونحضّر لمؤتمر في وزارة الداخلية سندعو إليه كل المؤسسات الدولية التي تُعنى بالصحة والطبابة لإيجاد حلول وحلّ لمشكلة طبابة واستشفاء السجناء”.

السابق
بعد مطالبة البخاري المولوي بتسليم مهدد السفارة..5 اسئلة من «مجلس التنفيذيين اللبنانيين» الى وزير الداخلية!
التالي
ترسيم الحدود «محتمل».. وحديث أميركي عن «أولوية»!