هل «أهدى» عون الجنسية اللبنانية لابنة سليماني؟!

يبدو أن دخان خفايا مرسوم التجنيس يتصاعد تباعاً، وبدأت الأسماء تتسرب وسط تساؤلات عن “نوعية” الأشخاص والهدف من كونهم “استثنائيين” للفوز بالجنسية اللبنانية كـ «هدية »مجاناً .

ونقلت قناة “العربية” عن وسائل إعلام بأنه تم منح الجنسية اللبنانية، لزينب سليماني، ابنة قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، بقرار مثير من رئيس الجمهوية ميشال عون.

وقال ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل إن البلدان تمنح الجنسية لعلماء وفنانين وأطباء وليس لابنة شخص مصنف إرهابياً بأكثر من دولة.

يشار إلى أن ابنة سليماني متزوجة من رضا صفي الدين، نجل هاشم صفي الدين، الرجل الثاني في حزب الله.

وورد اسم صفي الدين، ممثل حزب الله لدى إيران، والملقب بـ “الشبح” مرارا في تقارير تتعلق بتهريب المخدرات على مستوى العالم، لاسيما في نطاق مثلث باسم “إيران، لبنان، فنزويلا”، وفق صحيفة كيهان لندن الناطقة بالفارسية.

وبرزت ابنة سليماني إعلامياً للمرة الأولى بعد مقتل أبيها، في كانون الثاني 2020، حيث زارت لبنان لحضور مراسم تأبين لوالدها أقامها حزب الله، والتقت نصر الله الذي طالبته بالانتقام لدماء قائد فيلق القدس ، وتتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة، لاسيما باللهجة اللبنانية .

ولاحقاً، صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ما يلي:”ما بثته مساء اليوم محطة “الحدث” التلفزيونية وموقع “العربية – نت” من ان رئيس الجمورية العماد ميشال عون اصدر مرسوما منح بموجبه الجنسية اللبنانية للسيدة زينب سليماني ابنة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني”. 
 
واكد مكتب الاعلام ان “هذا الخبر كاذب ولا اساس له من الصحة وهو من نسج خيال كاتبه والجهة المروجة له”.

السابق
بركات يضع حملة «حزب الله» ضده برسم قوى الأمن!
التالي
لبنانيان يكتشفان 30 ثغرة أمنية في «فيسبوك».. والمكافأة 60 ألف دولار!