فيديوهات للـ«شيخ» شرارة تلهب لبنان والعراق.. وردّ ناري للمفتي قطايا

اثار ظهور الشاب اللبناني محمد شرارة الذي تقمص دور الشيخ بلبلة كبيرة بين لبنان والعراق وموجة من السخرية والاستنكار بعدما انتشر مقطع فيديو لمحمد يظهر بمشهد من داخل احدى المجالس وهو يؤكد فيه يقيناً أنه مهما ارتكب المرء الشيعي من ذنوب خلال النهار، يكفي أن ينفخ الحسين في وجهه مساء، خلال مجلس العزاء، حتى تغفر كل ذنوبه. وبينما يكاد محمد يقع عن كرسيه العالي لشدة حماسته وهو يقول ما يقول، وقع الفيديوهان صاعقين على شيوخ شيعة في العراق ولبنان.

من جهته، دان المفتي د. الشيخ عبدو علي قطايا ما يحصل قائلاً: “بالأمس ظهر المعمم محمد شرارة وهو يؤدي دورًا بشكل تهريجي وكلام تخريفي، أساء فيه للدين والمذهب والعلماء في لبنان والمنبر الحسيني، ما أوجب على العلماء في العراق إدانته والرد عليه؛ حيث استنكروا عليه أفعاله وأقواله وتصرفاته غير المتزنة. فضلًا عن أنّه (المعمم شرارة)، قد ظهر سابقًا في فيديو يقول فيه العتابا”!.

وتابع: “والعجب كلّ العجب من إدارة التبيلغ الديني في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى-التي حصرت دورها في التعرض للمعممين دون أن يكون لها أي دور تبليغي في المجتمع-وقد استقوت على بعضهم وأصدرت بيانات متتاليّة بحقهم من إبراهيم سرور إلى حسين الحسيني وغيرهما، أنّها لم تصدر أي بيان إدانة أو استنكار لهذا التصرف المشين؛ لأن هذا المعمم من أقرباء مدير التبليغ الديني عبد الحليم شرارة وعائلته”.

ولفت الى “إنّنا بداية نستنكر كلّ ما قام به هذا المعمم (شرارة) من أقوال وأفعال وتصرفات غير متزنة، وندين إدارة التبليغ الديني على محاباتها لعلة القرابة، وعدم إدانتها لتصرفاته بإصدار أي بيان كما فعلت مع غيره”.

اضاف: “لقد نقل الإسلامُ المفاهيمَ الجاهليّة من الهدم إلى البناء؛ حيث كان الجاهليون يتناصرون سواء أكانوا مظلومين أو ظالمين لغيرهم. وقد عادت هذه الإدارة الفاشلة بمفاهيمها ومحاباتها وتصرفاتها وتعصبها للقرابة والإستزلام إلى الجاهلية، وفي هذا إعتبار بأحوال من مضى من الأمم السابقة؛ إذ كان سبب هلاكها عدم التناهي عن المنكر ومخالفة أمر شرع الله”.

وختم: “لقد أفرغوا الدين من محتواه الحقيقي واختزلوه بالخرافات والأنانيات، وغيّبوا كتاب الله واستعاضوا عنه بآرائهم السخيفة. أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ”.

السابق
انخفاض طفيف للدولار مساءً.. كيف أقفل؟
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء 9 آب 2022