في عاشوراء.. اعتداء ورصاصة «تهديد» على سيارة حسن شعبان «مصوّر» «العطاشى» في بيت ياحون!

اعتصام بنت جبيل بيت ياحون

تعرّض المصور الفوتوغرافي اللبناني حسن شعبان، إلى الاعتداء بالضرب المبرح والتهديد بالقتل مساء يوم أمس الأربعاء من قبل مجموعة تابعة لـ”حزب الله”؛ على خلفية نقله احتجاجات أهالي بلدة بيت ياحون (بنت جبيل) على انقطاع المياه عن منازلهم لعدّة أيّام متتالية بعدسته.

وبرصاصةٍ معلّقة على شبّاك السيّارة، اختار المعتدون إعادة التأكيد على تهديدهم للمصوّر شعبان، صباح اليوم (الخميس)،فبعدما اعتدى عليه مناصرو حزب الله، ليل أمس الأربعاء.، نقل شعبان معاناة الجنوبيّين، لا سيّما بين جمهور الثنائي الشيعي الذي اشتكى بأنّ «لدينا المال والسلاح، لكن ليس لدينا ماء». فما كان من شبّيحة الحزبين إلّا أن هدّدوا شعبان بالقتل إن لم يغادر البلدة.

وقد حمّل تجمّع نقابة الصحافة البديلة «مسؤولية سلامة شعبان لقوى الأمر الواقع، تحديداً حزب الله، ودعا الدولة الغائبة الى تحمل مسؤولياتها ومحاسبة المعتدين عليه فوراً». كما أكّد نقيب المصوّرين علي علّوش بأنّ الاعتداء «لن يمر من دون محاسبة، وسنتواصل مع الأجهزة القضائية والأمنية، أو ما تبقّى منها، حتى ينال كل من تعرض له لأي جهة انتمى عقابه».

وقد نشر شعبان عبر صفحته على فيسبوك التالي: ” فقت اليوم الصبح و لقيت رصاصة ع شباك سيارتي.بحمل مسؤولية اي اذى من اي نوع بصيبني انا او كلبي او بيتي او سيارتي او دجاجاتي للمدعو (ح.ن.م) يللي هددني بالقتل قدام ١٥ من الشهود (حتى لو مش هو يللي حطها) و لكل الاشخاص يللي شاركوا معو بالضرب. بالرغم من من تدخل قيادة الحزب بمنطقة بنت جبيل لمحاسبة الاشخاص المعتدين.هيدا البوست بعهدة القوى الامنية لنشوف اذا رح يقوموا بواجبن”.

وحمّل التجمع، الجسم الصحافي البديل عن النقابات المسجلة رسمياً في البلاد، سلامة شعبان “لقوى الأمر الواقع، تحديداً حزب الله”، داعياً الدولة اللبنانية إلى تحمل مسؤولياتها ومحاسبة المعتدين عليه”.

ويعمد أهالي الجنوب في الأيام الأخيرة إلى قطع الطريق العام احتجاجاً على أزمة انقطاع المياه منذ 11 شهراً بحسب أحد المعتصمين، كما علت الصرخة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية العامة، التي تعجز الحكومة والقوى السياسية في السلطة عن إدارتها، بما فيها ثنائي حزب الله وحركة أمل الذي يمثّل المنطقة.

السابق
بعدسة «جنوبية»: في ذكرى «4 آب».. الراعي يرفع صوت الغضب بوجه المسؤولين: لا يحق للدولة أن تمنع التحقيقَين المحلي والدولي!
التالي
رصاصة على شباك سيارته بعد تعرضه للضرب على يد «حزب الله».. الزميل شعبان لـ«جنوبية»: لن تثنيني عن نقل معاناة الناس