الإفراج عن «باخرة الطحين».. عويدات لـ«جنوبية»: لا أدلة على حمولة مسروقة

الباخرة لوديسيا

رفع القضاء اللبناني يده عن التحقيقات التي كان يجريها بشأن الباخرة السورية “لوديسيا” التي كانت وصلت الى مرفأ طرابلس وعلى متنها حمولة من الطحين والشعير، قالت السلطات الاوكرانية انها مسروقة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. شقيقة الشهيد الزاهد لـ«جنوبية»: الخطر باقٍ..و «كونوا مع أنفسكم» في 4 آب!


واكد النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ل”جنوبية” ان”لا شيء لدى القضاء اللبناني يثبت بان حمولة الباخرة مسروقة”، موضحا ان السلطات الاوكرانية ابرزت صورا تثبت سرقة حمولة الباخرة، فيما ابرزت من جهتها السلطات الروسية مستندات تفيد عكس ذلك” مشيرا الى انه سمح للباخرة بالابحار، فيما مدّد قاضي الامور المستعجلة في طرابلس قرار الحجز عليها في ضوء النزاع بين روسيا واوكرانيا.

عويدات لـ”جنوبية”: لا شيء لدى القضاء اللبناني يثبت بان حمولة الباخرة مسروقة


وقال عويدات ان “القضاء اللبناني لم يعد له اي دور في القضايا الجزائية للتحقيق بشأن الباخرة، وبالتالي لا يمكنه الاستمرار بالتحقيق الا بموجب استنابة او مساعدة قضائية من السلطات الاوكرانية”.

السلطات الاوكرانية ابرزت صورا تثبت سرقة حمولة الباخرة، فيما ابرزت من جهتها السلطات الروسية مستندات تفيد عكس ذلك


واوضح عويدات انه سبق للاوكرانيين ان عمموا على الدول منذ بدء الحرب الاوكرانية-الروسية عن 72 باخرة تحمل مواد مسروقة من بلادها. اما بشأن الباخرة لوديسيا فأشار عويدات الى ان صاحب البضاعة وهو سوري يرفض إنزال اي حمولة من حمولة الباخرة في لبنان، وان السلطات الاوكرانية عبر محاميها في لبنان طلبت تعيين خبير لفحص الحبوب ومعرفة التربة للتأكد من مكان زرع الشعير والقمح الامر الذي يتطلب وقتا طويلا لانهاء هذا النزاع حول مصدر البضاعة.

عويدات لـ”جنوبية”: القضاء اللبناني لم يعد له اي دور في القضايا الجزائية للتحقيق بشأن الباخرة

يذكر ان الباخرة السورية كانت وصلت الى لبنان اواخر شهر تموز الماضي ورست في مرفأ طرابلس،حيث تبين بانها مشمولة بالعقوبات وتحمل شعيرا وطحينا قالت السفارة الاوكرانية في لبنان انها مسروقة من بلادها حيث تم الحجز عليها .

السابق
شهر مسدسه بوجه قوى الأمن.. وهذا ما حلَّ به!
التالي
في «موسم الصبّار».. ميشال سماحة يخرج من زنزانة جميل السيد.. «دكتوراً»!