«حزب الله» يرهب رواد مهرجانات بعلبك بالشائعات.. ومسؤول امني لـ«جنوبية»: حملة ممنهجة لإستهداف السياحة!

مناصرين وجمهور حزب الله

لم يوفر “حزب الله” فرصة لتشويه أي مشروع ثقافي وطني يؤسس الى عودة للحياة، فكيف إذا كانت هذه الثقافة تتعلق بمدينة بعلبك_ :الشمس”، التي تعيش صراعا بين الدولة والدويلة، وتحاول ان تستعيد بعض أنفاسها من خلال مهرجاناتها الدولية التي تقام في قلعتها التاريخية منذ عام١٩٥٥، بمشاركة عالمية والتي توقفت لعامين بسبب جائحة كورونا.

لا يناسب “حزب الله” جمهورا، حتى ولو كان “متأثرا” يتفاعل مع ترتيلات سمية بعلبكي وفرقة أدونيس، او مستفيدا من المقاهي والمطاعم التي يستثمرها خلال المهرجان، وهو الذي يحاول “أدلجة” القلعة وضمها الى “مجمعاته الدينية والثقافية”، والذي أُقلم أهلها على أنغام الرصاص والقذائف.

بدأ “حزب الله” التشويش على المهرجان الدولي فجعل مهرجانه “المهدوي” الحاشد، يتزامن مع إفتتاح المهرجان الدولي قبل ساعات قليلة

بدأ “حزب الله” التشويش على المهرجان الدولي فجعل مهرجانه “المهدوي” الحاشد، يتزامن مع إفتتاح المهرجان الدولي قبل ساعات قليلة، ما تسبب بزحمة سير وقلق لدى السياح الذين جاؤوا ليشاركوا في مهرجان القلعة.
وفي محاولة مكشوفة لتخويف رواد المهرجان، روجت جهات قريبة من “حزب الله” على مواقع التواصل الإجتماعي، شائعات حول سرقة سيارات الزوار، وصفها مسؤول امني كبير ل”جنوبية” بانها ” مبالغ فبها جدا وممنهجة وتاتي ضمن حملة تستهدف الثقافة والسياحة في بعلبك”.

يحاول حزب الله “أدلجة” القلعة وضمها الى “مجمعاته الدينية والثقافية”، والذي أُقلم أهلها على أنغام الرصاص والقذائف.

ومن جهته، نفى محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر “ما يتم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي عن سرقات طالت سيارات رواد المهرجانات ومحتوياتها”.

وقال في بيان: “ان ما حصل هو عملية سرقة واحدة طالت سيارة من نوع KIA، ليل الجمعة – السبت 8 تموز 2022 كانت مركونة على الطريق العام وليس داخل موقف السيارات المخصص لرواد المهرجانات الذي كان محاطا من قبل القوى الأمنية.

ان صاحب السيارة بقي لوقت متأخر بعد الحفل في أحد المقاهي قبل أن يغادر ويجد سيارته قد سرقت. علما أن القوى الأمنية قد بقيت لفترة بعد انتهاء الحفل، لذا يرجح أن تكون عملية السرقة قد تمت بعد مغادرة القوى الأمنية محيط القلعة، وأثناء تواجد صاحب السيارة في المقهى. وبهذا الصدد، تقوم القوى الأمنية بما يلزم لملاحقة الفاعلين لتوقيفهم وإعادة السيارة لصاحبها. ومن هذا المنطلق، ستتشدد القوى الأمنية بإجراءات الحراسة خلال الحفلات المتبقية”.

وأضاف: “نأسف لوقوع هذه الحادثة، ونأمل ألا يتم استغلالها”.

السابق
سابقة من نوعها.. سرق منزله وادّى على مجهول!
التالي
الدماء تسيل شمالاً.. للحصول على ربطة خبز!