أكبر المطاحن تتوقف اليوم عن تسليم الطحين.. هل ينقطع الخبز؟

ازمة خبز متجددة

عاد رعب انقطاع الطحين الى الواجهة مجددا، اذ اشار ممثـل أفـران البقـاع وعضو نقابة افران بيروت وجبل لبنان عباس حيدر في حديث اذاعي،  الى أن “الكلام انتهى بعدما عقدنا العديد من الاجتماعات والوقفات الاحتجاجية وبشكل دائم”، مشيراً الى أن مهمّة الأفران هي صناعة الخبز وليس توفير الطحين.

وقال: نريد ايصال رغيف الخبز الى المواطن بأسرع وقت ممكن، ونطالب وزارة الاقتصاد ان تكون هناك خلية أزمة لتأمين القمح لكل المطاحن وخاصة في منطقة البقاع. طالبنا منذ البداية بأن تكون هناك رقابة مشددة على المطاحن والافران ومحاسبة المخالفين، والموضوع بحاجة الى متابعة، ونحن لسنا هواة اضراب بل نضع يدنا بيد وزارة الاقتصاد والوزير لتحسين هذا الوضع المرير”.

وأردف: تبلغنا من مطاحن الجنوب الكبرى التي توزّع اكبر كمية من الطحين الى المناطق أن اليوم هو آخر يوم تسليم.

وختم “في 15 من الشهر الجاري، تصل باخرة تبلغ حمولتها 25 الف طن من الطحين وهي بحاجة الى 5 ايام لاجراء التحاليل لحمولتها”، مؤكّداً أن ليس هناك انقطاع للخبز في لبنان انما هو تقنين فقط.

وفي سياق متصل، تقوم عناصر من أمن الدولة بحملة مداهمات لعدد من الأفران في مدينة صيدا للتأكد من كميات الطحين الموجودة لديها، خاصة بعدما لجأت بعض الأفران في صيدا والجنوب الى تقليص كميات بيع الخبز مما أعاد مشهد طوابير المواطنيين أمام الأفران خاصة عشية عيد الأضحى المبارك.

السابق
ميقاتي.. الأقوى بين «العاجزين»!
التالي
عصام خليفة يعلن فشل الدولة اللبنانية: خسرنا في مفاوضاتنا مع قبرص وإسرائيل وحتى مع سوريا!