عقيقي أجرى كشفاً ميدانياً على «الزورق المنكوب».. وهذا ما كشفته مصادر قضائية لـ«جنوبية» عن إرتطامه بخافرة الجيش!

طرابلس غرق زورق

وضع مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، يده على حادثة غرق الزورق في طرابلس، منذ الأحد الماضي، وكشفت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان عقيقي اجرى بعد ظهر يوم الاحد الماضي كشفا ميدانيا على خافرة الجيش، واستطاع الوصول الى مكان بعمق 300 متر قبل ان يتعطل به الزورق الذي كان يقله وآخرين.

واكدت المصادر ان ” التحقيق اثبت ان الزورق الذي غرق على عمق 400 متر في البحر، هو الذي اصطدم بمؤخرة خافرة الجيش من الجهة اليسرى، ما احدث فجوة كبيرة في الزورق ادت الى تسرب المياه وبالتالي غرقه”.

مصادر قضائية لـ”جنوبية”: عقيقي اجرى الاحد الماضي كشفا ميدانيا على خافرة الجيش واستطاع الوصول الى مكان بعمق 300 متر قبل ان يتعطل به الزورق الذي كان يقله وآخرين

واشارت المصادر الى ان عقيقي كلف “مغاوير البحر في الجيش التي تملك معدات غطس على عمق 380 مترا، التقاط صور للزورق المنكوب الى حين الاستعانة بقوات الطوارىء الدولية “اليونيفل” لسحبه”.

كما كلّف عقيقي الشرطة العسكرية ومديرية المخابرات في الجيش إجراء التحقيقات الاولية حيث جرى الاستماع حتى الان الى افادات عدد من الشهود وربان خافرة الجيش وقائد زورق الانقاذ التابع للجيش.

ربان الزورق المنكوب استطاع الفرار بعد عملية الانقاذ ويجري البحث عنه

ولم تشر المصادر القضائية الى وجود موقوفين في هذا الملف ، الا انها ذكرت ان ثمة” اشخاصا لا يزالون قيد التحقيق”، وشددت على ان “ما يهم التحقيق هو المخططين لعملية التهريب غير الشرعية مقابل المال”، موضحة بان “ربان الزورق المنكوب استطاع الفرار بعد عملية الانقاذ ويجري البحث عنه”.

لم تشر المصادر القضائية الى وجود موقوفين في هذا الملف الا انها ذكرت ان ثمة” اشخاصا لا يزالون قيد التحقيق

وفيما ينتظر عقيقي ايداعه التقارير اللازمة من بحرية الجيش التي تظهر كيفية حصول الارتطام بين الزورق وخافرة الجيش وما نتج عن ذلك وكذلك عمليات الانقاذ التي تولاها الجيش ولا يزال اثر غرق الزورق، اكدت المصادر القضائية ان التحقيق سيتطرق الى كل تفاصيل الحادثة وسيأخذ مجراه حتى النهاية.

السابق
جريمة مروعة في الشياح.. طعنه ٣٠ طعنة وأرداه قتيلاً!
التالي
الزميل صبحي زعيتر يترك الحياة بلا وداع!