منخفض جوي لـ24 ساعة..رياح قوية وأمطار وعواصف رعدية!

العاصفة

مع دخول فصل الشتاء العد العكسي، واقتراب فصل الربيع، يسيطر منخفض جوّي متمركز فوق البحر الاسود ومصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار غزيرة ورياح شديدة، تدريجيّاً على الحوض الشرقي للمتوسط، ويشتدّ تأثيره اليوم الخميس ويستمر حتى بعد ظهر يوم غد الجمعة حيث ينحسر تدريجياً.

ثلوج على 2000 متراً

وتوقعت الارصاد الجوية أن يكون طقس الخميس غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد حاصة في المناطق الجنوبية ممّا يستدعي التحذير من تشكّل السيول، كما تنشط الرياح وتشتدّ سرعتها لتصل الى 90 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية لذا نحذر من تساقط اللوحات الاعلانية، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءًا من ارتفاع 2000 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال1000 متر خلال الليل.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: إرتفاع جنوني في أسعار المحروقات..و«لهيب» أوكرانيا يَلفح جيوب اللبنانيين!

وتوقعت أن يكون طقس الجمعة غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط امطار وثلوج على ارتفاع ال1100 متر و ما فوق في الفترة الصباحية .

ويتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويصبح قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر، على أن يكون طقس السبت غائم جزئيّاً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات.

السابق
خاص «جنوبية»: إرتفاع جنوني في أسعار المحروقات..و«لهيب» أوكرانيا يَلفح جيوب اللبنانيين!
التالي
خاص «جنوبية»: «نقزة» مالية من أزمة طويلة في أوكرانيا..هل «يطير» الدولار مجدداً؟