اوّل تعليق من نصرالله على الحرب الروسية – الأوكرانية: ماذا قال؟

السيد حسن نصرالله

على وقع الغزو الروسي لاوكرانيا والتطورات الاقليمية والدولية، علّق الأمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله، على ما يجري بين أوكرانيا وروسيا، قائلاً: “ما يجري خطر جدا بمعزل عن الموقف تجاه المعركة القائمة”.

وفي مؤتمر “سيدُ شهدائِنا فكرًا وسيرة”، قال نصرالله إنّه “من واجبنا توثيق تضحيات المجاهدين الجسام والحقيقة البهية للمسيرة المباركة ونحفظها للأحيال المقبلة والآتية”.أشار إلى أنه “ما يجري اليوم فيه الكثير من العبر والدروس ويجب ان يبنى عليها في منطقتنا، وهناك ازدواجية معايير في التعاطي من قبل دول العالم”.

اقرأ أيضاً: بين الدكتاتورية الروسية «المتهالكة» وأجنحة أوكرانيا «المتمردة»!

وسأل نصرالله: ” كيف تصرف العالم عندما غزت اميركا افغانستان وكيف يتصرف الآن مع دخول روسيا الى اوكرانيا وبدء معركة عملية عسكرية؟”

وإستكمل قائلاً: “لأن اميركا قوية ومتجبرة يسكت العالم على ظلمها وآخرها سرقة بايدن لأموال الشعب الأفغاني، وأميركا هي المسؤولة عما يجري في اوكرانيا الآن فهي التي حرضت ولم تساعد على إيجاد حل ديبلوماسي ولم تفعل شيئا، من يسلم سلاحه للآخرين ويتكئ على ضمانات تعطى من هنا وهناك واذا وقعت المعركة يقول “لحقوني بالسلاح”.

وأشار أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله، إلى أن “المأساة القائمة والأخطار التي يواجهها العالم تتحمل مسؤوليتها أميركا الشيطان الأكبر”.

السابق
تحت شعار للجنوب معا.. ثورة 17 تشرين تطلق من صيدا تحركها الانتخابي
التالي
خاص «جنوبية»: رصاصة «يتيمة وبثانية ونصف» قتلت «شهيد الثورة» علاء أبو فخر.. العسكري «خاف» على العقيد!