خاص«جنوبية»: لوحات السيارات في الضاحية «تطير» .. وتخوف من سيناريو أمني خطير!

اوتستراد هادي نصرالله - الضاحية الجنوبية لبيروت

في ظاهرة مريبة وخطيرة، كشفت مصادر امنية ل “جنوبية” عن تفشي موجة ومريبة سرقة لوحات السيارات من قبل عصابات منظمة في الضاحية الجنوبية خصوصا في منطقة الشياح تجاه كنيسة مار مخايل”. ولفتت مصادر مواكبة ل “جنوبية”، ان اهالي الضاحية استفاقوا على عملية سرقة موصوفة لجميع لوحات السيارات المركونة على جانبي الشارع الرئيسي والشوارع المتفرعة، ما حدا بهم الى النزول والاحتجاج عالياً، سائلين عن ماهية الامن الذاتي من قبل البلديات والاجهزة والمختصة وقوى الامر الواقع في المنطقة”.

اقرأ أيضاً: المعارضة في الدائرة الثانية جنوباً .. سباق مع ماكينات «الثنائي» والعين على «القوات» و«السُنة»


وأوضحت ان “الاجهزة الامنية والعسكرية حضرت، وبدأت بالتحقيقات وسحب اشرطة كاميرات المراقبة في منطقة لا تبعد عن الحواجز العسكرية سوى امتار معدودة”.
ويتخوف الاهالي، بحسب المصادر، “من حجم السرقة ونوعيتها، و من استعمال لوحاتهم على سيارات مسروقة او في عمليات مشبوهة مخالفة للقوانين المرعية او في عمليات امنية، وبالتالي يطلبون من الاجهزة المختصة تكثيف تحرياتها، لتحديد المسؤوليات ومعرفة الفاعلين وسوقهم الى العدالة”.

حذر الاهالي من الفوضى السائدة في الضاحية وقد تنسحب الى مناطق اخرى


وتداعى اهالي المنطقة الى اجتماعات فردية، مطالبين تأمين الحماية من الدولة لمناطقهم، “لان حسابات اولويات قوى الامر الواقع، ليست حماية الناس بل شؤونا سياسيةوامنية وانتخابية ومشاريع كبرى”.
وحذر الاهالي من “الفوضى السائدة في الضاحية، وقد تنسحب الى مناطق اخرى، مع زيادة سرقة السيارات والتوجه بها نحو البقاع فسوريا وبيعها هناك بأثمان بخسة”.
وعلم “جنوبية” ان “الاجهزة بدأت اتصالاتها مع كل الفرقاء على الارض، لان لديها لوائح بمشبوهين واصحاب سوابق، وليسوا فقط من اللبنانيين بل من سوريين وفلسطينيين، سيتم استجوابهم في اطار متابعة التحقيقات للوصول الى الجهة المرتكبة للجرم ومن يقف وراءها”.

السابق
فضيحة مدوية في مغارة الفساد.. سرقة 300 ألف دولار من منشآت النفط بالزهراني!
التالي
لبنانيون بلا تغطية صحية بسبب ارتفاع تكلفة عقود التأمين!