بري يتحفّظ على تقرير الإتحاد البرلماني العربي: لعودة سوريا للجامعة العربية!

نبيه بري

أعلن رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، عن تحفظ لبنان على تقرير اللجنة السياسية لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، الذي عقد في القاهرة في دورته الثانية والثلاثين، بعنوان “التضامن العربي”، متسائلًا، في مداخلة في أعقاب تلاوة التقرير، “أعتقد أننا نلتقي في هذا المؤتمر، تحت عنوان “التضامن العربي”، أين التضامن في هذا التقرير؟ أين السوق العربية المشتركة؟. هذه السوق أنشأها العرب قبل السوق الاوروبية المشتركة.أين اوروبا اليوم وأين العرب الان؟”.

اقرأ أيضاً: تنديدا بموقف عون.. مؤتمر صحفي لعصام خليفة: التنازل عن الخط 29 خيانة عظمى!

ولفت إلى أنه “أين التضامن في موضوع مواجهة الارهاب؟ وفي هذا العنوان أو هذا التحدي المطلوب ان يكون هناك تضامن عربي لمواجهة الارهاب. وأقترح أن يكون هناك تنسيق عربي في هذا المجال، تكون القاهرة مقرا لتنسيق هذا التعاون”.

ودعا بري، إلى “ضرورة تبني مؤتمر ​الإتحاد البرلماني العربي​، الدعوة لبدء حوار لبناني مع دول الخليج العربي، برعاية من دوله الكويت”، مطالبًا الجامعة العربية بـ”ضرورة عودة سوريا الى الجامعة من دون تردد”، مناشدًا “الفلسطينيين وجوب أن يبادروا، الى إنجاز المصالحة الفلسطينية الفلسطينية برعاية مصرية”، خاتمًا “وأخيرا لا آخرا، وقف التقاتل في اليمن و إنطلاق الحوار بين كل مكوناته”.

وكان الإتحاد البرلمان العربي، قد اختمم أعماله في جلسة تخللها تلاوة لتقرير اللجنة السياسية للقرارات، وتضمن جملة من التوصيات من بينها توصية قاربت الموضوع اللبناني، بأنه “يعلن الاتحاد البرلماني العربي التضامن، مع الشعب اللبناني الشقيق، في ظل الازمة المالية والاقتصادية، التي يعاني منها حاليا من أجل إستعادة عافيته وإستقراره، وإعادة الحياة الطبيعية لمؤسساته بغية صون سيادته ووحدة اراضيه”.

ومنذ 16 شباط، يشارك رئيس مجلس النواب، في افتتاح اعمال الدورة الـ32 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في القاهرة، في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر، والذي خصص لمناقشة جدول اعمال المؤتمر والقضايا المطروحة.

السابق
«ستجري في موعدها».. عون وقّع مرسومين لتغطية نفقات الانتخابات!
التالي
بعد مؤتمر المعارضة البحرينية.. المولوي يتحرّك!